أفضل مكان لحفظ مستحضرات التجميل سليمة دون تلف

أفضل مكان لحفظ مستحضرات التجميل سليمة دون تلف

إذا كنت تحرصين على الإحتفاظ بمستحضرات التجميل في مكان آمن، فأفضل مكان هو “الثلاجة” لحفظ بعض مستحضرات التجميل بدلا من الخزانة والأدراج والعلب المخصصة.

لأن الثلاجة تحافظ على المادة الفعالة الموجودة في مستحضرات التجميل وتحميها من الفساد. فمعظم مستحضرات التجميل تحتوي على مواد طبيعية بجانب المواد الكيميائية، والتي قد تفسد عند تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة أو غير المناسبة.

 

وإليكي أهم مستحضرات التجميل التي ينصح بحفظها في الثلاجة للمحافظة على جودتها:-

١. كريمات العيون

استخدام كريم العين وهو بارد على عيون منتفخة، أو تحت العين يقلل من انقباض الأوعية الدموية، ويقلل أيضاً من تدفق السوائل لأنسجة العين مما يؤدي إلى الحد من انتفاخ العين بصورة أكثر فعالية وسرعة.

٢. أحمر الشفاه

مشكلة أحمر الشفاه أنه من مستحضرات التجميل سريعة التأثر بالحرارة، ولذلك فقد يؤدي بقاءه في الحقيبة أو السيارة أو في الغرفة الدافئة إلى ذوبانه وفقدانه للقوام المتماسك والفعال، مما يعني أن الثلاجة هي أفضل مكان لحفظ أحمر الشفاه.

٣. العطور

حفظ العطور في مكان ذو برودة مستقرة وثابته وبعيدة عن الحرارة المرتفعة، يطيل عمرها ويحميها من الأكسدة التي تحدث نتيجة الحرارة العالية، أو التعرض لأشعة الشمس. فإذا كنت تملكين عدداً كبيراً من زجاجات العطور، فعليك أن تضعي الأنواع التي تستخدمينها بصورة نادرة في الثلاجة حتى تبقى صالحة للاستخدام لأطول فترة ممكنة.

٤. أقنعة الوجه

والتي تساعد في الحصول على بشرة رطبة ومشرقة، وبما أن البرودة تساعد على انقباض الشعيرات الدموية وتقليل احمرار البشرة، ننصح بوضعها في الثلاجة لاستخدامها وهي باردة.

٥. بلسم الشفاه

من مستحضرات التجميل التي تعتبر الثلاجة مكاناً مناسباً لها، فبرودة بلسم الشفاه تزيد من جودته وقوة تأثيره على الشفاه خاصة عندما تكون شديدة الجفاف.

 

سيعجبك أيضا:

7 مستحضرات تجميل لا غنى عنها أبقيها في حقيبتك

احذري من اضرار مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية

حافظي على مستحضرات التجميل الخاصة بكِ من البكتيريا

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.