أسعد دول العالم في عام 2019 وأتعسها وفقاً لتقرير السعادة العالمية

0 43

أعلنت الأمم المتحدة لليوم العالمي للسعادة ، اليوم  20 مارس ، أن فنلندا هى أسعد دولة في العالم للعام الثاني على التوالي ، ويليها الدنمارك والنرويج وأيسلندا وهولندا. وذلك وفقاً لتقرير السعادة العالمية.

ويصنف التقرير البلدان السعيدة على أساس ستة متغيرات رئيسية تدعم الرفاهية وهما : الدخل ، الحرية ، الثقة ، متوسط ​​العمر للحياة الصحية ، الدعم الإجتماعي والكرم.

ويقول جون هيليويل ، المحرر المشارك في التقرير : “تميل البلدان العشرة الأولى إلى مرتبة عالية في جميع المتغيرات الستة ، فضلاً عن المقاييس العاطفية للرفاه”.

 

سر سعادة الشعب الفنلندي

وأوضح هيليويل  أن أيضاً المهاجرين إلى فنلندا يعيشون في سعادة قائلا: “صحيح أن جميع الفنلنديين كانوا أكثر سعادة في العام الماضي من بقية سكان العالم ، ولكن المهاجرين كانوا أيضاً أسعد مهاجرين في العالم ، فالأمر لا يتعلق بالحمض النووي الفنلندي ، أنها طريقة العيش في هذة البلدة:.

حيث يعيش الشعب الفنلندي حياة أجتماعية أمنة ، يثقون في حكومتهم ، ويعيشون بحرية ، وهم كريمون مع بعضهم البعض ، ويهتمون ببعضهم البعض وهذا سر سعادتهم.

 

أسعد دول العالم في عام 2019 وأتعسها وفقاً لتقرير السعادة العالمية
فنلندا أسعد دولة في عام 2019

 

واحتلت سويسرا المرتبة السادسة ، يليها السويد ، نيوزيلندا ، كندا ، النمسا.

ولم تتغير قائمة عام 2019 عن 2018 إلا قليلاً ، حيث احتلت النمسا المرتبة العاشرة بدلا من أستراليا التي انخفضت إلى المركز الحادي عشر.

ورغم ذلك فأن الترتيب العالي للسعادة لا يحمي أي شعب أو بلد من أعمال العنف ، كما هو الحال في دولة نيوزيلندا رغم الهجوم العنيف التي تعرضت له إحدى مساجدها  بمدينة كرايستشير احتلت المرتبة الثامنة في أكثر الشعوب سعادة للعام الثاني على التوالى.

 

أسعد دول العالم في عام 2019

1. فنلندا
2. الدنمارك
3. النرويج
4. أيسلندا
5. هولندا
6. سويسرا
7. السويد
8. نيوزيلندا
9. كندا
10. استراليا

 

كما كشف التقرير عن أتعس دول العالم

1. جنوب السودان
2. جمهورية إفريقيا الوسطى
3. أفغانستان
4. تنزانيا
5. رواندا
6. اليمن
7. ملاوي
8. سوريا
9. بوتسوانا
10. هايتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.