أخطاء شائعة في العناية بالبشرة .. تجنبيها

0 10

أخطاء شائعة في العناية بالبشرة .. تجنبيها

إن حصولك علي بشرة صحية مهم بقدر حصولك علي بشرة خاليه من العيوب، وعند محاولتك للحصول علي بشرة رائعة هناك عدة أخطاء تقومين بها مما يجعلك لا تحصلين علي النتيجة المرجوة وأهمها هي:

1- عدم إختيار المنتج المناسب لبشرتك

إن إختيار المنتج الملائم لنوع بشرتك هو من أول وأهم خطوات العناية بالبشرة، وعدم فعل ذلك يجعلك تجربين العديد من المنتجات التي لا تعطيكي النتيجة التي ترغبين بها، بل ويمكن أن تؤذي بشرتك في بعض الأحيان.

2- عدم إستخدام واقي من الشمس

وخاصة عند السيدات أصحاب البشرة الحساسة واللون الفاتح عليهم عدم الخروج من منازلهم بدون إستخدام واقي. وإستخدام كريم الواقي من الشمس يجمي البشرة ويحافظ عليها من التجاعيد ومنع ظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر.

3- محاولة إنقاذ البشرة الدهنية

إن إستخدام السلوفات والمواد المحتوية علي نسبة كحول لتنظيف بشرتك الدهنية وغسل وجهك بكثرة من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها أصحاب البشرة الدهنية. لأنك عندما تقومين بذلك تعتقدين أن هذه الطريقة تقلل من الزيوت في بشرتك ولكن العكس هو ما يحدث، وإذا كنت قد قمتي بهذا الخطأ فالحل موجود، وينصح المختصون بإستخدام زيت الجوجوبا و زيت بذر العنب فسوف يعطي نتيجة مرضية.

اقرئئ أيضا: مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية إصنعيها في منزلك

4- دهن الكربم علي بشرة مبللة

بعض الفتيات يعتقدن أن دهن الكريم المرطب علي بشرة مبللة يساعد علي حمايتها من الجفاف وهذا إعتقاد خاطئ، والصحيح هو تجفيف الوجه جيداً بعد غسلة ووضع الكريم المناسب والإنتظار حتي تتشربه البشرة.

5- إستخدام المنتجات كثيرة الرغوة

إذا كان المنتج اللدي تستخدمينه لغسل وجهك كثير الرغوة فاعلمي أنه يحتوي علي مواد ضارة لبشرتك. ومن الأفضل إستخدام المنتجات قليلة الرغوة. وللبشرة الحساسة إستخدمي المنتحات المحتوية علي اللبن. وإذا كانت بشرتك دهنية يمكنك إستخدام المنتحات ذات الرغوة.

6- غسل الوجه بماء بارد جداً أو ساخن جداً

غسل وجهك بماء بارد جداً أو ماء ساخن جداً أمر خاطئ ومضر لبشرتك. وأفضل شئ هو إستخدام الماء الفاتر.

7- إستخدام البودر بطريقة مكثفة

هناك من يستخدمون البودر كعنصر أساسي في المكياج وبكمية كبيرة وهذا خطأ وخاصة في فصل الصيف فهي تمنع البشرة من التنفس وتجعلها مطفيه.

8- تخطي الإهتمام بالشفاه

الشفاه الجافة والمتشققه لا تعطي مظهر جيد. علاوة علي ذلك أنها تجعلك غير مرتاحة. فمع إهتمامك ببشرتك قومي بتطريب شفاهك بمرطب مناسب.

9- النوم ووضع المخدة علي وجهك

العديد منا يحب النوم علي وجهه، أو وضع مخدة علي وجهه أثناء النوم. ولكن هذا يمكن أن يكون سبباً في تكون تجاعيد البشرة. ولتجنب هذا فإن أفضل وضع للنوم هو النوم علي الظهر.

10- دهن الكريم علي وجهك بشكل خاطئ.

من المهم جدا تتبع خطوط الوجه وعمل المساج خلال دهن الوجه بالكريم.

11- تناول الطعام الغير جيد وعدم شرب الماء بشكل كافي.

الطعام الملئ بالزيوت والمعجنات والحلويات أمر غير مفيد للبشرة. وينصح المختصون بتناول الكثير من الفواكه والخضر الطازجة وشرب الكثير من الماء وتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.