8 نصائح لإنقاذ هاتفك من الماء

19

8 نصائح لإنقاذ هاتفك من الماء

 

قد تفسد القليل من قطرات المياه هاتفك أو تعطله الرطوبة الزائدة و بالطبع يفضل تصليحه مجانا فى فترة الضمان و لكن ماذا لو انتهت فترة الصلاحية و بالتالى الحاجة إلى تكلفة قد تكون باهظة فى بعض الأحيان لتصليحه ؟.. إليك بعض النصائح لإنقاذ هاتفك الذى تبلل من الماء ..

 

1. تتسرب المياه ما بين أجزاء الهاتف المحمول بسهولة و تتوغل بداخله ما يجعله لا يعمل بشكل طبيعى و يتعطل فى كثير من الأحيان لذا قوم بإطفاء الهاتف المحمول بعد تبلله مباشرة حتى يجف جيدا.

 

2. بعد أن يجف الهاتف قوم باستخراج البطارية و العمل على تجفيف الأجزاء الداخلية للهاتف بواسطة منديل ورقي أو قطعة من القماش و ذلك لتجنب احتمالية تدمير الدائرة الإلكترونية الداخلية للهاتف.

 

3. اخرج بطاقة المكالمات و جففها جيدا.

 

4. من الممكن استخدام المكنسة الكهربائية من أجل سرعة تجفيف الهاتف المبتل و ذلك عن طريق وضع الهاتف فى وضعيات مختلفة أمام يد المكنسة حتى تجف جميع أركان الهاتف و من الممكن تشغيل المكنسة فى هذه العملية لمدة عشرين دقيقة و لكن ينصح بعدم اقتراب الهاتف بشدة من يد المكنسة لضمان تجنب أى آثار سلبية من الشحنات الكهربائية الصادرة من المكنسة.

 

5. يرجى عدم استخدام سشوار الشعر لتجفيف الهاتف المحمول لإنه يعمل على دفع الماء إلى أعماق الهاتف ما يدمرالمكونات الإلكترونية الرئيسية به و أيضا يحذر من هواء السشوار الدافئ حيث يذيب بعض أجزاء الهاتف.

 

6- فكرة مبتكرة و لكنها بطيئة من أجل تجفيف الهاتف بطريقة سليمة و هى مبنية على وضع الهاتف المبلل فى كيس بلاستيكى ممتلئ بالأرز و يتم وضع الهاتف منفصل عن غطاءه و بطاريته داخل الكيس و يتركوا  لمدة يومين أو ثلاثة و يتم تحريكهم  بشكل دائم و أثبت عمليا أن الأرز يمتص قطرات المياه من جميع أركان الهاتف .

 

7- بعد مرور يوم واحد من عملية التجفيف من الممكن إعادة وضع البطارية و تشغيلها و يجب الإنتباه إلى أى أصوات غريبة صادرة عند التشغيل لإن فى ذلك إشارة إلى عطل بالهاتف.

 

8- يجب ألا تقلق إذا لم يعمل الهاتف مباشرة فقد تكون البطارية بحاجة إلى إعادة شحن. و لكن إذا فشل الهاتف فى إتمام عملية التشغيل فعليك باستشارة التوكيل المصنع للهاتف.

 

للمزيد:

ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 2 مقاوم للماء لعمق 50 متراً

التعليقات مغلقة.