موقع ترفيهي عن المرأة

8 فوائد مدهشة من ماء الكمون وطريقة عمل مياه الكمون

0 121

8 فوائد مدهشة من ماء الكمون وطريقة عمل مياه الكمون

8 فوائد مدهشة من ماء الكمون وطريقة عمل مياه الكمون
تستخدم بذور الكمون أو جيرا Jeera ، في الطبخ على نطاق واسع سواء في الهند أو آسيا. بفضل نكهتها القوية، وهذا بالإضافة إلى فوائدها الصحية المتعددة.

فيمكن استخدام ماء الكمون cumin water كعلاج طبيعي للكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الجلد والشعر .

 

طريقة عمل مياه الكمون

سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو غلي بعض بذور الكمون في الماء. وهنا نلقي نظرة على الفوائد شراب ماء الكمون.

 

1. يعزز الهضم

شرب كوب من ماء الكمون يوميا يساعد على تخفيف عسر الهضم، من خلال تحفيز إفراز الإنزيمات الهضمية وأيضا تسريع عملية الهضم، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم وتخفيف اضطرابات المعدة مثل الحموضة، والغازات، والغثيان والغثيان والإعياء الصباحي

8 فوائد صحية لبذور الكمون لم تعرفيها من قبل

 

2. يمنع احتباس الماء في الجسم

شرب ماء الكمون كل يوم يرطب الجسم وبالتالي يمنع جفافه، كما أنه يمنع احتباس الماء في الجسم. كما يحتوي ماء الكمون على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، وهو أمر مهم جدا للحفاظ على توازن الكهارل في الجسم.

8 فوائد مدهشة من ماء الكمون وطريقة عمل مياه الكمون
3. يقوي المناعة

الكمون غني أيضا بعنصر الحديد، الهام جدا لجهاز المناعة. فالحديد ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء. كما أن الكمون غني بمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من مخاطر الإصابة بالعدوى.

 

4. يعالج فقر الدم طبيعيا

وكما قلنا أن الكمون غني بالحديد، فشرب مياه الكمون تعالج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، والذي يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق، لذلك، ليس من قبيل المصادفة أن الأشخاص الذين يشربون ماء الكمون بانتظام، لا يعانون من فقر الدم.

 

5. ينظم ضغط الدم

تحتوي مياه الكمون على البوتاسيوم الذي ينظيم توازن السوائل والكهارل في الجسم، مما يحافظ على ضغط الدم.

فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب، فيمكنك شرب كوب من ماء الكمون على معدة فارغة للحفاظ على صحة القلب وتوازن الضغط.

 

6. يساعد على فقدان الوزن

مياه الكمون تساعد أيضا على فقدان الوزن من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما أنها غنية بالألياف، مما تقمع الشهية. كما أنها تعمل على إزالة السموم وبالتالي إنقاص الوزن.

3 طرق لتناول الكمون لإزالة الدهون وإنقاص الوزن بشكل سريع وآمن

 

7. تنظيم السكر في الدم

تعد مياه الكمون خيار طبيعي لمكافجة السكري، فهى تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم وإعادته إلى وضعه الطبيعي. ولكن يجب التوقف عن شرب مياه الكمون قبل أسبوعين من إجراء أي عملية جراحية.

 

8. يحمي من السرطان

يمنع الكمون نمو الخلايا السرطانية خاصة في سرطان البروستاتا، لأنه يحتوي على مركب يسمى ثيموكينون، فتناول كوب من ماء الكمون يوميا يعمل كدواء تكميلي رائعة للسرطان.

 

9. تغذية الجلد

مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الكمون تعمل على تنظف الجسم من السموم، المسببة لحب الشباب. فشرب ماء الكمون يسهل امتصاص المواد الغذائية ويزيل سموم البشرة. كما أن ماء الكمون تحتوي على فيتامينات E و A التي تحارب الشيخوخة وتجعل بشرتك ناعمة ومشرقة.

وأخيرا، بما أن ماء الكمون سهلة التحضير. وتحتوي على هذة الفوائد الممتازة، حاول شرب ماء الكمون لبضعة أيام وانظر ماذا سوف يحدث لجسمك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.