7 نصائح للحصول على إبتسامة أكثر إشراقا

7 نصائح للحصول على إبتسامة أكثر إشراقا
7 نصائح للحصول على إبتسامة أكثر إشراقا

يحلم الكثير بالحصول على أسنان صحية و براقة و لكن دون أى محاولات لاستخدام المبيضات الكيميائية نظرا للخوف من أضرارها و آثارها الجانبية على ميناء الأسنان بصفة خاصة.

لذا قررنا عرض بعض النصائح التى سوف تدعم تبييض أسنانك على المدى الطويل و تساعد على إبقاء اللثة فى صحة جيدة و لكن يرجى مراعاة أن هذه النصائح لا تغنى أبدا عن زيارة الطبيب للفحص و التأكد من سلامة الأسنان.

معجون الفراولة:

احضرى فراولة طازجة و ملح بحرى ناعم و ضعيهم فى مطحنة القهوة للحصول على عجين ناعم ثم ضعيه على فرشة الأسنان و دلكى به أسنانك برفق لمدة قصيرة و فى النهاية اغسلى فمك جيدا . من الممكن استخدام هذا المعجون مرتين فى الشهر بحد أقصى.

زيت جوز الهند:

ضعى زيت جوز الهند على أسنانك و اتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة قبل تفريش الأسنان بواسطة معجون الأسنان و احرصى على استخدام هذا الزيت مرتين أو 3 مرات اسبوعيا.

تبييض الأسنان بالفحم

امزجى الفحم المطحون مع الماء للحصول على تركيبة مرة المذاق و لزجة مثل الكريم و ضعيه على أسنانك لمدة دقيقتين قبل شطف فمك جيدا ثم تفريش الأسنان. و يمكن وضع هذا الماسك مرة أو مرتين اسبوعيا.

قشر الموز:

يحتوى قشر الموز على مواد تذيب الجير المتراكم على الأسنان و إستعادة اللون اللامع الجذاب للأسنان. قومى بحك أسنانك بالجزء الداخلى الأبيض لقشرة الموز ثم انتظرى لمدة خمس دقائق. بعد مرور الخمس دقائق فرشى أسنانك و أغسليها . يمكن تكرار هذه العملية يوميا إن أمكن.

غسول الفم بنكهة الليمون:

لحماية فمك و بقاء رائحته منتعشة بالإضافة إلى تبييض أسنانك تدريجيا, استخدمى غسول فم بطعم الليمون و إليك طريقة إعداده.

امزجى بعض عصير الليمون و القليل من الملح الناعم و استخدمى هذا المزيج كغسول للفم و يمكن اللجوء إليه مرتين أو ثلاث اسبوعيا مع الأخذ بعين الاعتبار عدم استخدامه فى حال وجود إلتهابات فى الفم.

أوراق الريحان:

اطحنى أوراق الريحان الطازجة لتصبح مهروسة و يمكن استخدامها بانتظام كبديل لمعجون الأسنان التقليدى و ينصح بوضعه لمدة من 5 إلى 10 دقائق قبل تنظيف الأسنان.

نبات الألوفيرا

استخدمى عصير الألوفيرا الطازج أو اشترى جيل طبيعى مصنوع من الألوفيرا و يتم دعك و تدليك الأسنان به برفق بواسطة فرشاة أسنان قبل غسله بالماء جيدا. يمكن القيام بهذه العملية يوميا و تظهر بوادر النتائج خلال اسبوعين.

 

للمزيد:

ابتسامة ساحرة مع مبيضات الأسنان الطبيعية

تعلمي تبييض الأسنان بقشر الموز بـ 3 خطوات بسيطة

دراسة حديثة : زيت جوز الهند يقضى على تسوس الأسنان

اخر المقالات