7 طرق لتنشيط الخصوبة عند الرجال

0 98

7 طرق لتنشيط الخصوبة عند الرجال
عندما يفكر الزوجان فى الإنجاب، يزيد اهتمام الرجل بمعرفة مستوى الخصوبة لديه وكيفية تحسين مستواها وتحسين إنتاج الحيوانات المنوية بما لا يتعارض مع الصحة العامة للجسم. وإيماناً منا بأهمية هذا الموضوع، سيعرض موقع “بنوتة كافيه” 7 طرق لتنشيط الخصوبة عند الرجل التى ينصح بها الأطباء، والتى أثبتت نجاحها فى تحسين جودة السائل المنوى.

 

1- الحرص على تحقيق وزن متوازن

أشارت العديد من الدراسات إلى العلاقة الوثيقة بين زيادة الوزن عن المعدل الطبيعى وتراجع مستوى الخصوبة، ولكن هذا لا يعنى اتباع حمية غذائية قاسية فالنحافة الشديدة أو المريضة لها أيضاً آثار سلبية على جودة السائل المنوى، مما يشير إلى أهمية الحفاظ على وزن صحى ومتوازن.

 

2- الحرص على تناول الأطعمة الصحية

تلعب الأطعمة الصحية دور كبير فى تعزيز مستوى الخصوبة عند الرجل، ومن أبرزها المأكولات البحرية كالجمبرى والكابوريا نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الزنك الذى يُعد معزز طبيعى للخصوبة.

وأُثبت أيضاً أن تناول الخضروات والفواكه بكميات كبيرة يساهم فى إنتاج حيوانات منوية سليمة نظراً لاحتوائها على قدر كبير من مضادات الأكسدة.

 

3- ممارسة الرياضة بكافة أنواعها

تُعد الرياضة بما تحمله من حركة ونشاط حل فعال لعلاج تدهور مستوى الخصوبة، فقد أُثبت علمياً أن الرجال الذين يمارسون الرياضة يتمتعون بصحة جنسية أفضل من الرجال الآخرين.

 

4- عدم التعرض لحرارة عالية

أوضحت الدراسات أن زيادة درجة الحرارة تُزيد احتماليات إنتاج حيوانات منوية غير صحية.

 

5- الإقلاع عن التدخين

أكد الأطباء أن التدخين يُعرض خصوبة الرجل وصحته الجنسية لخطر كبير حيث يشوّه نسبة كبيرة من الحيوانات المنوية ويعيقها عن الحركة.

ومما لا شك فيه أن إدمان الكحوليات والمخدرات يشكل خطراً أكبر على الصحة الجنسية.

 

6- الاهتمام بحالتك النفسية

فإن تدهور الحالة النفسية لدى الرجل مرتبط بحالته الجسمانية خاصةً فيما يتعلق بالصحة الجنسية، ويؤثر الشعور بالإحباط أو القلق سلبياً على إفراز الهرمونات اللازمة لعملية إنتاج سائل منوى صحى.

 

7- استشارة الطبيب عند العجز عن حل المشكلة

أحياناً تفشل الحلول السابقة  نظراً لوجود خلل هرمونى أو وراثى أو عضوى فى الجسم مما يتطلب تدخل طبى للكشف عن الأسباب الحقيقية ومنح العلاج المناسب.

وفى نهاية الأمر قد يكتشف الطبيب أن المريض يتناول علاجات لأمراض أخرى، وهذه العلاجات تؤثر بالسلب على مستوى الخصوبة مثل أدوية الضغط.

أقرأ أيضا: العطور تهدد الخصوبة لدى الرجال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.