7 أطعمة تحسن صحة العين والبصر

هناك الكثير من الطرق لتحسين صحة العين والتي تشمل الحصول على قسط كاف من النوم وأتباع نمط حياة صحي وأخذ راحة من أجهزة الكمبيوتر والكتب. كما أن أفضل طريقة لتحسين الرؤية الخاصة بك من خلال وجبات الطعام وخاصة الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، لوتين، والزنك، والفيتامينات C و E كلها تساعد على منع المشاكل في الرؤية المرتبطة بالتقدم في السن.

 

الأطعمة التي تحسن البصر
الأطعمة التي تحسن البصر

 

هنا يقدم لكم “بنوته كافيه” قائمة من وجبات الطعام التي من المؤكد أن تحسن صحة العين والبصر:-

 

1. الفواكه:

البرتقال وغيرها من الفواكه مثل الجريب فروت والليمون والتوت أو العصائر التي هي غنية بفيتامين C تساعد في تحسين صحة أنسجة العين.

 

2. الأسماك:

الأسماك مثل السلمون، والتونة، والسردين يحتوي علي أوميغا 3 الأحماض الدهنية، إذا كنت لست من محبي السمك تناول حبوب زيت السمك للحصول على نتائج مماثلة. الدهون وأوميغا 3 يوفر الدعم الهيكلي لأغشية الخلايا التي تعزز صحة العين وحماية وظيفة الشبكية.

 

3. المكسرات:

تماما مثل السمك أوميغا 3S موجودة أيضا في اللوز، والكاجو والفول السوداني. على الرغم من أن النسبة ليست كبيرة، فهي أيضا معروفة للمساعدة في مكافحة الأمراض مثل جفاف العين وعلة العين مع التقدم في السن.

 

4. الجزر:

الكاروتينات بيتا الموجودة في الجزر، جيد لشبكية العين والضمانات ضد حروق أشعة الشمس.

 

5. الخضروات الخضراء:

ومن المعروف أن الخضار الأخضر مثل الكرنب، والقرنبيط، والسبانخ واللفت يمنع فقدان البصر فهم مخصبين بالفيتامينات مثل فيتامينات A، B12، C والكالسيوم.

 

6. البيض:

واحد من أصح الطرق لبدء يومك، والبيض معبأ بالبروتين للحفاظ على البصر في حالة جيدة. كما يوفر البيض المواد الغذائية مثل اللوتين، وفيتامين E، و3S أوميغا، بالإضافة إلى العناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى.

 

7. الماء:

شرب الكثير من الماء مفيد أيضا للجسم كله. فمن المستحسن أن تأخذ ما يصل إلى 8 أكواب من المياه يوميا.

 

اقرئي أيضا: كيفية المحافظة على صحة العين وسلامتها

اترك تعليق
اخر المقالات