موقع ترفيهي عن المرأة

6 نصائح لإعادة توازن هرمون الإستروجين بطريقة طبيعية

0 130

6 نصائح لإعادة توازن هرمون الإستروجين بطريقة طبيعية

يتواجد هرمون الأنوثة أو ما يعرف بهرمون الإستروجين في جسم المرأة، ويبدا بالإنخفاض في منتصف الأربعينات مما يعرضها الى العديد من الأضرار منها التقلبات المزاجية الحادة ومشاكل في الوزن ومشاكل في البشرة.

وإليكي عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك في إعادة توازن هرمون الإستروجين إلى جسمك بطريقة طبيعية.

 

1- تناول حبوب الصويا ومنتجاتها

تعمل حبوب الصويا على إعادة توازن هرمون الأنوثة إلى الجسم، لإحتوائها على مواد شبيهة بهذا الهرمون. يمكنك تناول حبوب الصويا المحمصة أو تناول جبنة التوفو أو الصويا الخضراء المسلوقة.

 

2- إدخال بذور الكتان إلى الطعام

كما تساعد بذور الكتان على إعادة توازن هرمون الإستروجين إلى الجسم، كما تساهم في التخفيف من الهبات الساخنة. أضيفي بذور الكتان إلى السلطات وأنواع الحلويات كالكيك والكوكيز.

إقرئي أيضا: أفضل الأطعمة التي تغذي جمالك في كل مرحلة عمرية لتكوني أكثر شبابا ونضارة

 

3- ممارسة اليوغا

بالإضافة إلى فوائد اليوغا معروفة، فهى تساعد أيضا في التخفيف من التقلبات المزاجية التي تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة. كما أن التأمل خلال جلسة اليوغا يساعد على إعادة التوازن الهرموني الى الجسم.

 

4- تناول الأطعمة العضوية

عليكي باختيار الأطعمة العضوية لأنها خالية من المواد الكيمائية التي تسبب الخلل الهرموني. الأطعمة العضوية هي الأفضل لإعادة التوازن الهرموني وللوقاية من أمراض السرطان.

 

5- ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة وسيلة فعالة لإعادة هرمون الإستروجين إلى طبيعته بالجسم. مارسي الرياضة لمدة 30 : 40 دقيقة في اليوم للتخفيف من الهبات الساخنة والتقلبات المزاجية.

 

6- تناول المشروبات الطبيعية

أهمها العرقسوس يساعد على إعادة تنظيم هرمون الإنوثة، وأيضا الشمر لأنه يحتوي على ألياف غذائية عالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.