6 طرق بسيطة للتخلص من الشعر الأبيض في السن المبكر

0 34

6 طرق بسيطة للتخلص من الشعر الأبيض في السن المبكر

هل أنت في سن المراهقة، وظهور الشعر الأبيض لديك يجعلك تشعرين بالحرج ؟ الشعر الأبيض أثناء سن مبكرة قد يكون مشكلة شائعة، ولكن معنا ستجدي الحل.

 

6 طرق بسيطة للتخلص من الشعر الأبيض في السن المبكر

 

وإليك من “بنوته كافيه” 6 طرق بسيطة للتخلص من الشعر الأبيض في السن المبكر:-

 

1. الابتعاد عن الحرارة:

الحرارة المفرطة والعرق تجعل فروة الرأس جافة. بصيلات الشعر تصبح ضعيفة. ونتيجة لذلك، يصبخ الشعر رمادي او أبيض. استخدام القبعات والمظلات عند الخروج في الشمس. وتجنب حمام الماء الساخن. اغسلي شغرك بالماء الفاتر وتجنبي استخدام مجفف الشعر الساخن.

 

2. تناولي الاغذية الغنية بفيتامين B12 :

هذا هو واحد من أفضل الطرق لمنع تبييض الشعر. بل هو أيضا تدبير علاجي للتخلص من الشعر الأبيض. يحافظ فيتامين B12 علي صحة فروة الرأس والشعر . تناولي الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين B12 (الخميرة، الجبن، الأفوكادو، البرتقال، الخوخ والتوت البري) لتشجيع نمو الشعر.

 

3. استخدام منتجات الشعر الغنية بالبيوتين:

البيوتين هو المكون الطبيعي الذي يحافظ على اللون الأسود في الشعر. تناولي المواد الغذائية الغنية بالبيوتين (مثل الشوفان واللوز) للتخلص من الشعر الأبيض في سن مبكرة. استخدام مستحضرات تجميل الشعر الغنية بالبيوتين هو أيضا وسيلة رائعة لاستعادة اللون الأسود الطبيعي لشعرك.

 

اقرئي أيضا: أفضل 5 علاجات منزلية للتخلص من الشعر الأبيض 

 

4. الزيوت:

استخدام زيت اللوز وزيت الزيتون لتغذية فروة رأسك. يمكنك أيضا استخدام الصيغ الزيتيه العشبية القوية لإصلاح تلف الشعر. الزيوت هو واحد من أفضل الطرق للتخلص من الشعر الأبيض. وإنما هو أيضا الوقاية ضد تبييض الشعر في سن مبكرة.

 

5. الحناء:

الحناء، صبغة طبيعية، هو عشب شفاء لفروة الرأس استخدام الحناء علي الأقل، مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على الشعر . أنه ليس فقط يحمي شعرك ضد تبييض. فإنها تغطي أيضا ظهور الشعر الأبيض .

 

6. التأمل:

الإجهاد هو العدو القوي الذي يسيء للجلد والشعر. الإجهاد المفرط يسبب تبييض الشعر في سن مبكرة. ويحيط الشباب مع الكثير من الضغوط في الحياة. يجب ممارسة تمارين التخلص من التوتر والتأمل. التأمل يعيد التوازن الكيميائي في الدماغ ويترك الجسم والعقل في حالة هدوء. ويمنع تبييض الشعر .

 

اقرئي أيضا: تخلصي من الشعر الأبيض نهائياً بهذه الوصفة الطبيعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.