5 نصائح هامة للعناية بالبشرة ونضارتها

5 نصائح هامة للعناية بالبشرة ونضارتها

إذا كنتي تريدين الحصول علي بشرة أفضل فهناك نقاط هامة عليكي مراعتها. فمجرد إستخدامك لكريمات غالية الثمن أو إنتظار حل أو معجزة ليس هو الحل. فقط عليكي تغيير عاداتك، وتقدم إليكي “بنوتة كافية” 5 نصائح هامة للعناية بالبشرة ونضارتها.

1- نظفي وجهك مرتان باليوم

خصصي دقائق من وقتك لتنظيف وجهك جيداً كل صباح وكل مساء. فهذه هي أول وأهم خطوة للحصول علي بشرة ذات مظهر صحي وجميل. وبالنسبة للأشخاص ذوى البشرة الجافة عليهم تنظيف وجههم بإستخدام الكريمات المنظفة، أما أصحاب البشرة الدهنية عليهم إستخدام الجل المنظف. والأهم من ذلك هو ان تتعاملي مع بشرتك برفق.

2- لا تهملي المرطبات

تتزايد شكوي الناس من جفاف بشرتهم في فترة الخريف والشتاء لذلك فإن المرطب مهم جداً لانه يصنع طبقة خارجية تحميي الجلد من العوامل السلبية الجوية التي تؤثر عليه، وعليكي مراعاة النوع الملائم لكل بشرة.

3- الماء

الجلد هو الذي يحمي جسمك من المؤثرات الخارجية السيئة، لذلك عليكي الإعتناء به جيدا وإعطاءه أفضل الحلول للمحافظه عليه وحمايته ولا نري صديق أقرب للجلد سوى الماء فهو مرطب طبيعي ومجدد لخلايا البشرة. عليكي تناول علي الأقل 8-10 أكواب ماء في اليوم. وإذا قصرتي في شرب الماء ستعانين من مشاكل البشرة وجفافها.

4- التغذية السليمة

التغذية السليمة مفيدة للبشرة ولتمنع شيخوختها كذلك، فإذا كنتي تريدين تاخير ظهور علامات الشيخوخة علي بشرتك عليكي الإنتباه إلي ما تتناوليه من طعام، قللي من السكريات وإعتمدي علي البروتين والخضار والفاكهة.

5- نامي 8 ساعات في اليوم

إن النوم الغير منتظم يؤثر سلباً على أجسامنا وعدم الحصول علي نوم منتظم أو المقدار الكافي يؤثر علي خلايانا ويفقدها الأكسجين اللازم وهذا يسبب تشقق الجلد وتساقط الشعر وتكسر الأظافر، لذلك يجب الإهتمام بالحصول علي القدر الكافي من النوم.

 

للمزيد:

5 حقائق تنفى بعض الخرافات حول العناية بالبشرة

هكذا يفعل التوتر ببشرتك.. كيفية العناية بالبشرة من آثار التوتر

اخر المقالات