5 مميزات في شخصية الرجل الاناني لم تعرفيها من قبل

5 مميزات في شخصية الرجل الاناني لم تعرفيها من قبل

5 مميزات في شخصية الرجل الأناني لم تعرفيها من قبل
تكره حواء الرجل الذي يمتلك شخصية انانية، وترى انه لا يوجد اي مميزات او صفات حسنة في شخصية الرجل الاناني، لذا تسعي الى البعد عن هذه الشخصية الانانية المحبه لنفسها.

حقا عزيزتي صفة الانانية البغيضة تفسد شخصية هذا الرجل، ولكن في هذه الشخصية ايضا صفات حسنة وايجابيات، تعرفي عليها

وإليكي 5 مميزات في شخصية الرجل الاناني

 

1- المبالغه في حب النفس:

شخصية الرجل الاناني هي الشخصية التي تجاوز فيها حب النفس خطوطه الحمراء ووصل الى مرحلة الانانية البغيضة، ولذلك نجد ان شخصية الرجل الاناني تحب نفسها بطريقة مبالغ فيها.

وهذا هو سبب وجود العديد من الصفات السيئة في شخصية الرجل الأناني، ولكن اذا استطاع الرجل الاناني ان يضع حدا لحبه لذاته ولنفسه يصبع شخصية اكثر من رائعة .

 

2- الذكاء الشديد:

تمتاز شخصية الرجل الأناني بالذكاء الشديد، ولكن هذا الذكاء لا يستخدمه الرجل الاناني سوى لاسعاد نفسه، ونجاحه هو فقط دون ان يفكر للحظة ان يستخدم هذا الذكاء لخدمة الاخرين، ولهذا لا يستطيع الناس رؤية ذكاء شخصية الرجل الاناني، حيث تشوه الأنانية ذكاء هذا الرجل .

 

3- طموح بلا حدود:

يمتلك الرجل الاناني طموح ليس له حدودد، وعلى الرغم من ان الطموح من الصفات الجميلة التي تزين شخصية مالكها، الا ان طموح شخصية الرجل الاناني هو هذا النوع من الطموح الذي يدهس تحت عجلاته كل من يقف في طريقه.

فطموح شخصية الرجل الاناني هو هذا الطموح الممزوج بالجشع والأنانية، والذي لا يفكر سوى في طريق نجاحه مهما كانت عواقب هذا الطموح والنجاح على الاخرين .

 

4- الثقة بالنفس:

من اهم مميزات شخصية الرجل الاناني الثقة بالنفس، ولحسن الحظ لم تشوه الانانية ثقة الرجل الاناني في نفسه، وعلى الرغم من ان البعض يعتقد ان شخصية الرجل الاناني قد تجاوزت حدود الثقة بالنفس، وانها شخصية مغرورة، الا ان هذا غير صحيح.

فالرجل الاناني اذكى من ان يدخل في مخاطر الغرور، ويكفيه ما يخسره من ناس بسبب الانانية التي تملكها شخصيته، ولذلك فان شخصية الرجل الاناني تحاول دائما ان تحافظ على هذا الخيط الرفيع الذي يفصل بين الغرور والثقة بالنفس .

 

5- تقبل الذات:

بسبب حب شخصية الرجل الاناني لنفسها بشكل مبالغ فيه، نجد ان الرجل الأناني يتقبل نفسه بكل ما فيها من عيوب، وعلى الرغم من ان تقبل الذات من الامور الأكثر من رائعة التي تريح شخصية صاحبها كثيرا.

الا ان شخصية الرجل الأناني لديها مفهوم مختلف عن تقبل الذات، فهذه الشخصية ليست فقط متقبلة لعيوبها بل انها لا ترى هذه العيوب، وبسبب الانانية نجد ان شخصية هذا الرجل ترى دائما مميزاتها، وللاسف هذا ما يفسد صفة تقبل الذات الجميلة في شخصية الرجل الاناني .

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.