موقع ترفيهي عن المرأة

5 معلومات مفيدة عن الحقن المجهري

0 23

5 معلومات مفيدة عن الحقن المجهري

 

تضاربت المعلومات حول الحقائق العلمية التى تخص الحقن المجهري و قد انجذب الجمهور لهذا الموضوع خصيصا بعد لجوء بعض المشاهير إلى عمليات الحقن المجهرى و من ضمن هؤلاء المشاهير كيم كارديشن و زوجها.

و خلال قراءة هذا المقال ستتعرفون على الحقائق العلمية الرئيسية الواجب معرفتها قبل إجراء عملية الحقن المجهري.

إحتمالية إنجاب توأم عالية جدا نتيجة للحقن المجهري:

أثبت علميا أن 3 % من حالات الحمل الطبيعى تنتج عن ولادة التوائم و لكن فى حالة الحمل عن طريق الحقن المجهرى ترتفع إحتمالية ولادة التوائم إلى نسبة 33 % و ذلك يرجع إلى عامل رئيسى و هو ضخ الأطباء لأكثر من بويضة فى عملية الحقن حتى يزيدوا من فرص نجاح الحمل حيث إن بعض البويضات تفشل فى تحقيق الهدف المرجو.

يتمنى الكثير أن يرزقهم الله بتوأم و لكنه قد يعرض الحامل و جنينها إلى خطر جسيم إن لم يتم المتابعة المستمرة مع الطبيب و لذلك تنصح مؤسسات عدة باللجوء إلى تلقيح بويضة واحدة فقط و أكدوا أن التلقيح بدقة نتائجه ناجحة و فعالة.

 

5 معلومات مفيدة عن الحقن المجهري

الوزن الزائد و إخفاق عملية الحقن المجهري

من المتعارف عليه أن زيادة وزن المرأة تجهض فرص حدوث الحمل أو إنجاب طفل صحى و سليم و ذلك يرجع إلى تسبب زيادة الوزن فى إختلال الهرمونات و مشاكل فى الإباضة قد تنتهى بالإجهاض أو عدم حدوث الحمل من البداية.

يمكن للزوجين الحصول على بويضات من متبرعين:

فقد أوضح الأطباء أن نجاح هذه العملية قد يبوء بالفشل إذا أصيب أحد الزوجين بالسرطان أو أمراض صحية مثل ضعف المِبْيَض أو قلة معدلات المَنِيّ. لذا اعتمدت بعض عيادات العقم على مبدأ التبرع من قبل بعض المتزوجين الأصحاء بالمنى أو البويضات و قد حازت تلك الطريقة على نجاح كبير وفقا لما حققته من نتائج مجدية فى حالات كثيرة و لكن فى الدول الإسلامية يحرم بعض الشيوخ هذا الأسلوب العلاجى.

البويضات المجمدة تزيد من فرص حدوث الحمل

أشيع عن تجميد البويضات سمعة سيئة فيعتقد البعض أن تجميد البويضات يضعفها و يقلل من فاعليتها و لكن هذا ما نفته الدراسات العلمية الحديثة حيث أن تجميد البويضات يزيد من تيسير حدوث الحمل و أيضا تزيد ضرورة عملية التجميد عندما يتخطى عمر المرأة 34 عاما.

معدلات نجاح الحقن المجهري تفوق التوقعات

ينتاب الكثير من مرضى العقم القلق بسبب إحتمالية فشل علاجات العقم و لكن بشرى سارة لجميع المرضى فقد ارتفعت مؤشرات نجاح هذه العمليات بشكل ملحوظ نظرا للتطورات العلمية الفائقة التى وصلت إليها عمليات الحقن المجهري.

و أخيرا يرجى مراعاة تأثير العمر على نجاح عملية الحقن المجهرى فكلما صغر عمر البويضة أو المنى زادت إحتماليات حدوث الحمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.