موقع ترفيهي عن المرأة

5 طرق للتغلب على توتر العروس قبل الزواج

0 92

5 طرق للتغلب على توتر العروس قبل الزواج

5 طرق للتغلب على توتر العروس قبل الزواج
رغم أن يوم الزفاف هو أسعد يوم في حياة كل فتاة، ولكن قد ينتاب العروس بعض القلق والخوف، قد يصل إلى الإكتئاب الذي يفسد فرحتها.

بالإضافة إلى أن التجهيزات الكثيرة والإعدادات لمنزل الزوجية والفرح وشهر العسل، كلها مهمات تضغط على أعصابها وتصيبها بالتوتر.

 

وحتى تستطعين مقاومة الخوف والتوتر والضغط العصبي، إتبعي النصائح التالية:-

 

5 طرق للتغلب على توتر العروس قبل الزواج

1- زوري مع خطيبك عيادة واحدة من خبيرات العلاقات الزوجية. وهناك الكثير من هؤلاء الخبراء الذين يقدمون في مراكزهم المتخصصة دورات تأهيلية، تساعد المقبلين على الزواج وتجيب على كل الأسئلة المحيرة التي تدور في عقولهم، مما يمهدهم نفسيا للحياة الزوجية، ويضع أساسا متينا لنجاحها.

 

2- كلما شعرتي بالقلق تخيلي يوم زفافك ومدى سعادتك خلاله وفرحة الناس من حولك بك، وكيف سيكون يوما مثاليا كما حلمت به دائما، فذلك سيذيب غيوم القلق وينير روحك بشمس السعادة.

 

3- إسترخي بالإستلقاء في مكان هاديء، ثم ركزي داخل نفسك في محاولة لمعرفة السبب الدفين لشعورك بالخوف والإكتئاب، وتخيليه على شكل شيئ مادي مجسم أو إعطي مشاعرك لونا معينا.

ثم تخيلي أنك تجمعينها وتخرجينها من داخل صدرك وتضعيها في بالون وتتركيه يطير في الهواء بعيدا عنك. هذا التخيل سيساعدك على إخراج المشاعر السوداء الثقيلة فتشعرين أنك أخف وأهدأ نفسا وأكثر راحة.

 

4- مهما كانت مشاغلك خصوصا مع إقتراب موعد الزفاف، إذا شعرت بثقل الحمل عليك وببدء تراكم التوتر داخلك.

إحصلي على إجازة ولو قصيرة تبعدين خلالها عن كل الضغوط النفسية وتستعدين هدوءك النفسي وشحن طاقتك وقدرتك على المواصلة.

 

5- كثيرا ما تقوم العروس بمتابعة كل تفاصيل التجهيزات بنفسها لرغبتها في أن يكون كل شيء مثالي، مما يضعها تحت ضغوط كثيرة مرهقة. تخللي عن هذا التحكم وإطلبي المساعدة من الإخوة أو الصديقات.

 

سيعجبك أيضا:

5 كوابيس شائعة لدى العروس قبل الزفاف

كيف تتغلبين على إكتئاب وتوتر ما قبل الزفاف

نصائح للتخلص من القلق والاجهاد قبل يوم زفافك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.