5 طرق آمنة لتقشير الشفاه في المنزل

5 طرق آمنة لتقشير الشفاه في المنزل

إذا كنتي تعانين من الشفاه المتشققة والمقشرة، يمكنك تحضير خلطات تقشير الشفاه المنزلية لتجددي بها بشرتك. فجددي شفاهك بمكونات منزلية بسيطة وهى .

1- مقشر الفراولة

أحضري ثمرة فراولة وإقسميها نصفين ثم إهرسيها. إدهني بها شفاهك وإتركيها مدة 10 دقائق. ثم إشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتان أو ثلاث بالأسبوع.

طريق أخري: إخلطي ملعقة من الفراولة المهروسة مع قليل من العسل وإدهني بها شفتيك, إتركيها عشر دقائق ثم إغسليها بالماء الفاتر.

2- مقشر أوراق الورد

أوراق الورد الموجود في حديقتك من المقادير الخفية التي تستخدم في تقشير الشفاه، فهى تعتبر ذو تأثير إيجابي علي الشفاه الجافة والمتشققة ومرطبة كذلك.
إخلطي 1 ملعقة صغيرة من كريمة اللبن مع 1 ملعقة صغيرة من أوراق الورد المهروسة . ضعي هذا الخليط علي شفاهك وبعد 5 دقائق قشريه بفرساة أسنان ناعمة ثم إغسليه بالماء الفاتر.

3- مقشر الألوفيرا

الأاوفيرا ذو خاصية رائعة في تجديد البشرة

في وعاء عميق ضعي ملعقة أرز مطحون صغيرة والقليل من الألوفيرا وإخلطيهم معا. إدهني بهاشفاهك وبعد 5 دقائق إغسليها بالماء البارد.

4- مقشر الكيوي

الكيوي مضاد رائع للاكسدة، ينعش الجلد، كما أنه يعطي الشفاه اللون الوردى المحبب.

إخلطي ملعقة صغيرة من الكيوي المهروس مع القليل من العسل وزيت الزيتون. إدهني بهم شفاهك. قومي بعمل مساج لشفاهك بهذا الخليط، ثم إغسليه بالماء الفاتر وإستخدمي مرطب للشفاه بعد ذلك. كرري هذه العملية مرة واحدة في الإسبوع.

5- مقشر الشوفان

الشوفان من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة الجافة

إخلطي ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون مع القليل من الليمون والزبادي قومي بعمل مساج لشفتيك بهذا المزيج ثم إتركيه 5 دقاىق واشطفيه بالماء الفاتر. إدهني شفتيك بعد ذلك بزيت جوز الهند.

 

سيعجبك أيضا:

5 حلول منزلية للحصول على شفاه ناعمة

5 طرق طبيعية وفعالة لتفتيح الشفاه الداكنة

كيف تحصلين على شفاة ناعمه ووردية

اخر المقالات