5 الأطعمة يجب ادراجها في نظامك الغذائي هذا الشتاء

0 10

5 الأطعمة يجب ادراجها في نظامك الغذائي هذا الشتاء

فصل الشتاء يتطلب الكثير من الفيتامينات والطاقة. وتغيير النظام الغذائي وفقا لكل موسم في الواقع، أمر لا بد منه، لأنه سوف يساعد في تزويد الجسم بالطاقة

5 الأطعمة يجب ادراجها في نظامك الغذائي خلال الشتاء
 

وهنا بعض الأطعمة التي تحتاج إلى ادراجها في النظام الغذائي الخاص بك هذا الشتاء :-

 

1- العسل:
العسل هو بديل جيد للسكر ويستخدم كمادة للتحلية. ولكن خلال فصل الشتاء يمكنك استخدام الأمر أكثر، كما أنه يحافظ على الجسم دافئا ويساعد على محاربة العدوى والفيروسات التي قد تسبب السعال والبرد. مجرد ملعقة من العسل كل يوم كما هو أو مزجها في كوب من الماء الدافئ أو الحليب.

 

2- أوراق خضراء:
الأوراق الخضراء مثل السبانخ وإدراجها في النظام الغذائي المثالية. السبانخ هو مضاد للأكسدة ونسبة عالية من فيتامين A و C. أ.نه لامر جيد للشعر والجلد ويوفر الحديد، والبروتين، والمعادن، فضلا عن الفيتامينات. فإنه يساعد على منع الربو أيضا، من بين أمور أخرى.

 

3- الخضروات الجذرية:
الخضروات الجذرية مثل الجزر واللفت والبطاطا ليست فقط مغذية، ولكن تتوفر بكثرة أيضا خلال فصل الشتاء. الخضار مثل الجزر على نسبة عالية من فيتامين A، وهو أمر جيد للبشرة ويساعد على محاربة الالتهابات نزلات البرد وغيرها.

 

4- الحمضيات:
هناك الكثير من الحمضيات وخاصة البرتقال، هي في الموسم خلال فصل الشتاء وينبغي أن تدرج في النظام الغذائي الخاص بك. الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والعنب غنية بفيتامين C وجيدة للبشرة والتمثيل الغذائي و الألياف فيها أيضا تساعد علي السيطرة علي الكولسترول .

 

5- الثوم:
الثوم وبينما يجعل طعامنا لذيذ، هناك الكثير من الفوائد الصحية لذلك أيضا، وخصوصا خلال فصل الشتاء. أنها تساعد على ابقاء الجسم دافئا، وله خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات التي تساعد على محاربة أمراض الشتاء المختلفة.

 

اقرئي أيضا:

* فوائد البرتقال, اهم 10 فوائد صحية لثمرة البرتقال

 * 4 أطعمة تكافح نزلات البرد والانفلونزا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.