4 عادات مسببة للهالات السوداء حول العين

4 عادات مسببة للهالات السوداء حول العين

تعددت أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين من العوامل الوراثية والإرهاق وقلة النوم إلى المرض والتوتر العصبي.

أما إذا كنت تعانين من الهالات السوداء بدون أي سبب من الأسباب السابقة، فهذا معناه أنك سببتها لنفسك بوقوعك في ممارسة بعض العادات التي ربما كانت لا تسبب ظهور الهالات الداكنة، ولكنها بالتأكيد تتسبب في زيادة حالتها سوءا ومنها:-

 

1. استعمال الريتنول بكثرة

هذة المادة تتواجد في مستحضرات التجميل، وزيادة استعمال الريتنول تتسبب في ظهور هالات حمراء حول العينين، يصبح لونها مع الوقت داكنا وخصوصا لدى صاحبات البشرة السمراء.

 

2. عدم استخدام واقي الشمس للمنطقة حول العينين

عادة ما ضعي واقي الشمس على وجهك ورقبتك ويديك، ولكن تهملين منطقة العينين بدون حماية خوفا من أن يكون الكريم الواقي قاسيا على جلدها الفائق الحساسية. ولكن الحقيقة أن هذه المنطقة نتيجة لحساسيتها أكثر تأثرا بضرر أشعة الشمس ولابد من وقايتها، على أن تختاري نوعا من الكريم الذي لا يسيل أو الذي في عبوة على شكل اصبع حتى لا يتسرب الى عينيك.

 

3. استعمال نوع سيء وضعيف من مزيل المكياج

وهذا يضطرك لفرك المنطقة حول العينين بشدة حتى يزال آثار المكياج. وهذا الدعك يتسبب في حدوث التهاب للجلد وبالتالي يصبح لونه داكنا. استعملي نوعا جيدا من الذي يزيل آثار المكياج بخفة وسرعة أو اختاري نوعا من الزيوت لهذه العملية.

 

4. غسل الوجه بماء ساخن

عادة سيئة تسبب انتفاخ منطقة حول العينين والتهاب جلدها. لذا لاستعملي المياه الدافئة فقط.

 

وللتخلص من الهالات السوداء هناك العديد من العلاجات الطبيعية منها شرائح الخيار الباردة وغمس كرة من القطن في عصير البطاطس وأوراق النعناع المطحونة وملعقة صغيرة من عصير الليمون والطماطم وزيت الخروع وأخيرا استخدمي أكياس الشاي الباردة فهي تساعد على تخفيف توتر العينين.

 

سيعجبك أيضا:

طريقة إخفاء الهالات السوداء بالمكياج

قناع القهوة لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العينين

اترك تعليق
اخر المقالات