15 نوع من الأطعمة تعزز الخصوبة والرغبة الجنسية لدى الرجال

تلعب الاطعمة دورا مهما في التغذية الصحية للأنسان، ودخلت في علاجات الطب البديل منذ القدم لمعالجة القصور الجنسي والخصوبة والرغبة الجنسية، ولذلك نرى كثيرا من الرجال يسألون عن الاطعمة التي تقوي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة.

 

15 أطعمة تعزز الخصوبة والرغبة الجنسية لدى الرجال

 

ونقدم لكم اليوم أهم الاطعمة التي تعزز الخصوبة وتزيد نسبة الحيوانات المنوية الصحية:

 

1- الهليون: لاحتوائه على حامض الفوليك يعمل على زيادة الحيوانات المنوية.

 

2- الحمضيات والخضار: لاحتوائها على فيتامين C الذي يزيد الحيوانات المنوية.

 

3- اللوز: يحتوي على فيتامين E وعلى الزنك، والسيلينيوم التي تفيد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وحمايتها لدى الرجل. (كما العنب البري والقرنبيط) .

 

4- الموز: يحتوي على فيتامين B6 بنسبة عالية مما يؤدي الى نمو الحيوانات المنوية.

 

5.- السلمون والسردين والتونة: تحتوي على السيلينيوم الذي يحمي الحيوانات المنوية من التشوهات ويزيد اعدادها.

 

6- الافوكادو: يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تعتبر من المنشطات الجنسية، كما يحتوي على فيتامين ب 6، الذى يزيد من معدل إفراز الهرمون الجنسي الذكري .

 

7- الفريز او الفراولة: يعتبر من أهم المصادر لحمض الفوليك وفيتامين B اللذين يرفعان عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل.

 

* 7 أطعمة أفضل من الفياجرا للرجال

8- الجزر: يعتبر من أهم الخضر التي تحتوي على فيتامين A واصباغ مختلفة تعرف باسم BETA-CAROTENE الذي يحولها الجسم الى مضاد للأكسدة، مما يعزز الحيوانات المنوية ويحركها.

 

9- الرمان: تناول كوب من عصير الرمان يوميا قد يغني عن تعاطي أدوية التنشيط الزوجي للرجل والمرأة على حد سواء لاحتوائه على فيتامين سي والمواد الملونة التي تساعد في تعزيز القدرة الجنسية.

 

10- البطاطا والشمام والبندوره: جميعها تحتوي على: LYCOPENE الذي يعمل على تحسن اشكال الحيوانات المنوية وتجنب تشويهها. بالاضافة الى الفول السوداني والالبان والبيض والمحار والدجاج الغني بالزنك الذي يعزز هورمون التستوسترون.

 

11- الخس: من الخضراوات الغنية بالفيتامينات المهمة لجسم الإنسان حيث انه مقو للجنس ورمز للخصوبة والتناسل الأمر الذي يجعله فياغرا طبيعية لجسم الإنسان.

 

12- الفلفل: يحتوي على مادة الكابسايسين capsaicin، التي تزيد من إفراز مادة الإندورفين التى تحفز الشعور بالرغبة الجنسية.

 

13- الكرفس: يعمل على تهدئة الأعصاب وعلاج الضعف الجنسي واحتوائه على حمض الفوليك يعمل على حيوية ونشاط الحيوانات المنوية في نطفة الرجال.

 

14- عصير الدوم: له تأثير واضح في علاج اضطرابات الغدة الجنسية عند الرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية، كذلك تأثيره الجيد على مستوى الهرمون الذكري «التستوستيرون».

 

15- المحار: يتميز بأنه رقم واحد بين الأطعمة التى تحتوى على الزنك، وقد أثبت فاعليته فى زيادة النشاط الجنسي. كما أنه يحتوى على الأحماض الأمينية: أسبارتيك أسيد وأسبارتيت، وكلاهما يساهم فى زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال .

 

للمزيد :

مكملات غذائية لزيادة هرمون التستوستيرون وتقوية القدرة الجنسية

أفضل 7 أطعمة فعالة بديلة لعقار الفياجرا

اترك تعليق
اخر المقالات