10 معلومات مثيرة عن شركة آستون مارتن لصناعة السيارات الفاخرة

10 معلومات مثيرة عن شركة آستون مارتن لصناعة السيارات الفاخرة

أستون مارتن شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة اشتق إسمها من اسم احد مؤسسيها ليونيل مارتن،

تأسست شركة آستون مارتن منذ عام 1913 على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد، وحاليا تعد أستون مارتن واحدة من الأسماء الأكثر شعبية للنقل الفاخر في العالم، وقد زادت شهرة العلامة التجارية بعد ظهور نموذج DB5 في فيلم جيمس بوند “الإصبع الذهبي”.

وفيما يلي نتعرف على 10 حقائق مثيرة للاهتمام وغير معروفة عن شركة صناعة السيارات الفاخرة أستون مارتن:

1- ليونيل مارتن تسابق في وادي أستون: قبل إنشاء الشركة، كان ليونيل مارتن، المؤسس المشارك في الشركة يشارك في المسيرات التي تنظم في أستون هيل، وبالتالي، عندما أسس شركة صناعة السيارات مع روبرت بامفورد، سماها باسم أستون مارتن.

2- الشعار الحالي هو التعديل التاسع للأصلي: صحيح أن لا شيء يبقى ثابتا إلى الأبد، وهذه القاعدة اتبعها أصحاب أستون مارتن، فقد عرف شعار الشركة تغييرات متعددة.

3- أجنحة أستون مارتن: تستلهم معظم الشركات شعارها من شيء أو آخر، وأستون مارتن ليست استثناء، حيث أن شعار الشركة استلهم من خنفساء تنشر جناحيها بالكامل، وهذا هو السبب في أن شعارها غالبا ما يسمى “أجنحة استون مارتن”.

4- أكثر السيارات أستون مارتن لديها اسم حيوان أليف: منذ إنشاء الشركة حرص أصحاب هذه العلامة التجارية على إعطاء اسم حيوان أليف لسياراتهم للتعبير عن حبهم لكل سيارة يقدمونها.

5- سلسلة DB هي واحدة من أكثر النماذج الناجحة للشركة: قدمت الشركة العديد من النماذج على مدى 103 سنوات ولكن واحدا من انجح نماذجها قدم من قبل ديفيد براون الذي تولى الشركة بعد الحرب.

6- لاجوندا هي شركة تابعة لشركة أستون مارتن: بعد شراء أستون مارتن في عام 1947، اشترى ديفيد براون Langonda، وهي شركة سيارات، وجعلها تابعة لأستون، ولذلك تعرف الشركة اليوم باسم أستون مارتن لاجوندا المحدودة.

7- دانيال كريغ لديه إمكانية الوصول لسيارة أستون مارتن: حصل دانيال كريغ على حق الوصول إلى أي نموذج استون مارتن من صالة عرض الشركة أو المصنع، مدى الحياة.

8- اسم أستون مارتن موجود في كتاب غينيس للأرقام العالمية: دونت الشركة اسمها في كتاب غينيس للأرقام العالمية من خلال قيام أستون مارتن DBS بسبع لفات في الفيلم.

9- يستغرق بناء أستون مارتن وان 77 أكثر من 2500 ساعة: تكشف المصادر أن إنتاج كل سيارة وان 77 يستغرق حوالي 2700 ساعة عمل، مما دفع الشركة إلى إنتاج فقط 77 وحدة من هذا النموذج.

10- فورد تنتج محركات لنماذج جديدة للشركة: تم تجهيز أستون مارتن V12 بمحرك فورد V12.

 

للمزيد:

سيارة جيمس بوند “أستون مارتن” تباع بـ 3.5 مليون دولار في مزاد

اترك تعليق
اخر المقالات