موقع ترفيهي عن المرأة

٥ أشياء لا تفعليها أثناء فترة الحيض

0 129

٥ أشياء لا تفعليها أثناء فترة الحيض

يجب أن تقرأ كل سيدة هذة المقالة!

نحن نعلم التغيرات العاطفية التى تمر بها كل فتاة وسيدة خلال فترة الحيض، فأنتي تعانين من تقلصات مؤلمة وتقلبات هرمونية ومزاجية لذلك أعددنا لكي تلك المقالة لعدد من الأشياء الواجب تجتبها فى تلك الفترة:

أقرئي أيضا: اسباب نزول الدم بعد انتهاء الحيض

 

١- ممارسة الرياضة:

يجب عليك تجنب ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية، وإذا لاحظتي زيادة في الوزن فتلك ليست دهون إنما ماء مخزن في الجسم وبمحرد إنتهاء تلك القترة سيعود جسمك لسابق عهده ويمكنك وقتها ممارسة الرياضة.

 

٢- تناول الكثير من الشوكولاتة:

عليك الإعتدال فى تناول الشوكولاتة والحلويات خاصة فترة الحيض، فالبرغم من رغبتك الكبيرة فى تناول الحلويات عليك بالسيطرة عليها وتناول الفواكهه بدلا منها لمنح جسدك السكر الذى يرغب به ولكن بطريقة صحية.

 

٣- مغادرة السرير:

إذا كنت تشعرين بإلم رهيب، وتشعرين بأن جسدك ليس على ما يرام، فلا ضرر من البقاء بالسرير وقت أكثر قليلا والإسترخاء حتى يتعافى جسدك ثم يمكتك مغادره كما شئت.

أقرئي أيضا: 5 علاجات طبيعية للتشنجات الحيض

 

٤- تناول الوحبات السريعة:

عليك بالبقاء فى المنزل والإبتعاد عن البرجر والبطاطس المقلية وتلك الأطعمه المشبعة بالدهون ويمكنك تناول الطعام الصحي والفواكه والخضروات فهى ستجعلك أكثر صحة وجمالا.

 

٥- النقاشات والجدالات:

تلك واحدة من أهم الاشياء التى يجب عليك تحنبها أثناء الدورة الشهرية فأنت تكونين عاطفية للغاية وعصبية من جانب أخر

وأخر شئ ترغبين به هو التشاجر مع عائلتك أو مع اصدقائك أو شريك حياتك، فغالبا سينتهى بك الأمر بقول أشياء سيئة وحعل من حولك يشعرون بالاحراج وايزاء مشاعرهم.

وهذة الأشياء ستندمين عليها فى وقت لاحق، عليك فقط الخروج من الجدالات بحكمة ووضع عذر لتأحيلها حتى تتعافين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.