هواوي تهزم أبل وتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية

وتجاوزت مبيعات أبل للمرة الأولى

0 59

هواوي تهزم أبل وتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية

للمرة الأولى، تتقدم شركة “هواوي” الصينية على منافستها العملاقة شركة “أبل” الأميركية وتصبح في المركز الثاني في ترتيب الشركات المصنعة للهواتف الذكية من حيث المبيعات.

“أبل” التي كانت تحافظ على المركز الأول لفترة طويلة أحلت في المركز الثالث خلف هواوي الثانية، في حين تربعت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية في المركز الأول.

 

ووفقاً لتحليل شركة كونترابوينت للاستشارات، فإن الحصة السوقية لشركة “هواوي” تجاوزت حصة منافستها أبل في شهري يونيو ويوليو الماضيين.

ومن المتوقع أن تستعيد “أبل” مركزها بعد الكشف عن الآيفون الجديد بعد أسبوع واحد من الآن.

ويشير الباحثون في كونتيربوانت أيضاً إلى أن وجود “هواوي” ضعيف في أسواق جنوب آسيا والهند وأمريكا الشمالية، الأمر الذي “يحد من إمكانات هواوي في المدى القريب والمتوسط من أجل تحقيق مكانة مستدامة في المركز الثاني وراء سامسونج”. بينما لها شعبية قوية في الصين، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط.

 

هواوي تهزم أبل وتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية

 

يذكر أن هواتف “هواوي” نالت شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة ، وذلك بفضل تصميمها الرائع بشاشات كبيرة ووظائف الكاميرا المتقدمة.

ومع ذلك، ليس هناك قلق لدى “أبل”، فمازال أيفون 7 و 7 بلس من أكثر الهواتف الذكية مبيعاً في العالم، ويليها أوبو R11 و A57 في المركز الثالثة والرابعة، على التوالي، ثم يليها سامسونج S8 غالاكسي، وشاومي ريدمي 4X، وسامسونج غالاكسي S8 بلس. والمثير للدهشة، أن هواتف هواوي لا يظهر أي منها في القائمة.

 

إقرأ أيضا: هاتف هواوي “بي 9” صورة طبق الأصل من آيفون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.