موقع ترفيهي عن المرأة

نصائح منزلية لعلاج شعركِ قبل الزفاف

0 123

نصائح منزلية لعلاج شعركِ قبل الزفاف

تفكر المقبلة على الزواج كثيراً فى مظهر شعرها فى ليلة الزفاف وشهر العسل، وتظن بعض العرائس أن مصفف الشعر فى ليلة الزفاف لديه الحلول السحرية لعلاج مشاكل الشعر الشائعة مثل التجعيد والذبول.

ولكن هذا التفكير خطأ مئة بالمئة، فدور مصفف الشعر فى ليلة العرس يقتصر على تنفيذ التسريحة المتفق عليها واللجوء إلى بعض الحلول المؤقتة لإخفاء مظهر الشعر السيئ باستخدام بعض المستحضرات التجميلية

هذة المستحضرات بعضها رَديء، والبعض الآخر يجعل حالة الشعر تزداد سوءاً، مما يعكر صفو العروس فى شهر العسل.

ولذلك نقدم لكِ فى هذا المقال بعض النصائح المنزلية أو الإحترافية (التى تتبعها صالونات العناية بالشعر أو مراكز التجميل) لعلاج مشاكل الشعر قبل زفافكِ.

إقرئي أيضا: للعروس : إليكي تسريحات الشعر التي تعكس شخصيتك

 

نصائح منزلية

 

  1. استخدمي شامبو وبلسم غالي الثمن لضمان العناية بشعرك وعدم تلفه.
  2. توقفي عن تسريح شعركِ بمجفف الشعر أو مكواة الشعر كل يوم.
  3. قومي برش رذاذ لحماية شعرك قبل استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر، ولكن يُفضل تقليل استخدام الرذاذ بالإضافة إلى عدد من المستحضرات الأخرى قبل الزفاف ببضعة أسابيع منعاً لإنهاكه.
  4. استخدمي مشط ذو سنون عريضة لضمان عدم تقصيف أطراف الشعر.
  5. تذكري أهمية قص أطراف الشعر بصورة منتظمة لحمايته من التقصف وتجديد حيويته.
  6. كوني حريصة قدر المستطاع على انتقاء مستحضرات ذات مكونات طبيعية.

 

نصائح إحترافية

 

1- علاج النانوماكس من العلاجات المرشحة بقوة للعروس فى صالونات العناية بالشعر ومراكز التجميل حيث يتم من خلاله علاج الشعر الجاف باستخدام البخار الذى يساعد على إضفاء رطوبة ولمعان ونعومة على مظهر الشعر.

كما أن العلاج يحتوى على بروتينات لتغذية الشعر. ويُفضل اعتماد هذا النمط العلاجى قبل الزفاف بأربعة أشهر بحيث يتم الخضوع إلى ثلاث جلسات شهرياً.

ومن أهم مميزات هذا العلاج:

 

  • ملائمته لجميع أنواع الشعر
  • تقوية وتنعيم الشعر بصورة طبيعية غير متكلفة

 

2- تُنصح العروس أيضاً باللجوء إلى علاج الشعر بالكيراتين فى أحد صالونات العناية بالشعر، وتكمن أهمية الكيراتين فى كونه مادة طبيعية تتواجد فى الشعر لحمايته من التلف وزيادة قوته ونعومته ولمعانه.

ولكن فى بعض الأحيان تقل نسبته نظراً لتعرض الشعر لعوامل خارجية مضرة، لذا يُعد العلاج بالكيراتين آمن وطويل الأمد حيث يدوم مفعوله لمدة خمسة أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.