موقع ترفيهي عن المرأة

نصائح مفيدة للتعامل مع الضغط النفسي وطرق تفريغه

0 105

نصائح مفيدة للتعامل مع الضغط النفسي وطرق تفريغه

غالبا ما يتم تعريف الضغط النفسي بأنه إستجابة لإعتداء أو تهديد ويؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبى، يجعلنا نشعر بالغضب وبحالة نفسية سيئة.

وإذا لم نفعل شيئا لنعود إلى حالتنا الطبيعية، سنعاني من مشكلات كبيرة بداية من عدم إنتظام ضغط الدم والسمنة وصولا إلى داء السكري.

ولذلك علينا تعلم كيفية التعامل مع الضغط النفسي بفاعلية وتعلم كيفية التخلص من التوتر والضغط النفسي، لكي نعيش حياة أكثر صحة وسعادة.

إقرأ أيضا: الرقص أفضل علاج نفسي للتخلص من الكبت والضغط النفسي

 

نصائح مفيدة للتعامل مع الضغط النفسي وطرق تفريغه

على الرغم من أنه من الصعب تجنب المواقف الصعبة ولكن يمكننا أن نتحكم فى مشاعرنا فى تلك المواقف، ولكن أولا علينا التخلص من التراكمات السابقة الناتجة عن الطاقة التى لم يتم إخراجها والتي تسبب الإجهاد.

فهناك العديد من الطرق لتصلي إلى حالة الإسترخاء من جديد ومنها ممارسة الرياضة وهى إحدى أهم الطرق لكي تخرجي كل الطاقة السلبية المخزنة بداخلك.

ويمكنك ممارستها من خلال الإشتراك بإحدى النوادي الرياضية أو ممارسة اليوجا أو السباحة وممارسة الرياضة لن تحسن من نفسيتك فقط بل ستجعلك بصحة وشكل أفضل وستنظم مواعيد نومك.

نصائح مفيدة للتعامل مع الضغط النفسي وطرق تفريغه

هناك طريقة أخرى للتخلص من الإجهاد النفسي وهى من خلال تعديل نظامك الغذائي كتقليل من الكافيين وتناول الفواكه والخضار وخير مثال على ذلك فاكهتي الأفوكادو والموز فهما يحتويان على مايكفي من البوتاسيوم لخفض ضغط الدم.

ومن ناحية آخرى عليك تناول الأسماك فهى غنية بالاوميجا ٣ والتى تساعد على ضبط مستويات الأدرينالين الطبيعية مما يساعد على الإسترخاء.

نصائح مفيدة للتعامل مع الضغط النفسي وطرق تفريغه

لا تتركي مشاكلك دون حل أو أن تترددي فى إتخاذ قرار هام فكلما طال تفكيرك فى مشكلة ما كلما زادت حيرتك وبالتالى سيزداد الضغط على عقلك مما سيؤثر عليك بالسلب .

لذا عليك بإتخاذ قراراتك وتحمل عواقبها وأن تهوني على نفسك الأمر من خلال استشارة صديق أو حتى طلب معونة ولكن لا تتركي الامور معلقة،.

عليك بتناول الطعام ومزاولة نشاطاتك المعتادة ويمكنك الإسترخاء بسهولة بتناول كوب من الشاى الساخن ومشاهدة أشجار الخريف من النافذة ومحاولة العثور على السلام الداخلي.

أقرأ أيضا: أهم أعراض الضغط والتوتر العصبي الجسدية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.