موقع ترفيهي عن المرأة

نصائح لتصغير المعدة وتخفيف الوزن قبل الزواج

0 72

نصائح لتصغير المعدة وتخفيف الوزن قبل الزواج

المعدة الكبيرة من أكثر الأشياء التى تؤرق العروس فهى تبدو كالكرش صغير، مما يقلق العروس من مظهرها فى فستان الزفاف وأمام زوجها فى حياتها الجديدة، لذا تحرص قبل الزواج على إتباع عدة طرق لتصغير معدتها بشكل طبيعي.

ويقدم موقع “بنوته كافيه” للعروس نصائح سهلة التنفيذ يومياً قبل الزفاف بفترة كافية من أجل تخفيف الوزن والحصول على معدة صغيرة.

إقرئي أيضا: تخلصي من الكرش بسهولة بخلطة الأعشاب المذهلة

 

فى فترة الصباح

  • تناولي كوب من الماء فور الاستيقاظ من النوم لتنشيط الجهاز الهضمى فى وقت مبكر من اليوم.
  • تناولي كوب صغير من اللبن خالى الدسم.
  • تناولي كوب من الشاى الأخضر بدون سكر ومن الممكن إضافة النعناع الأخضر.
  • من المأكولات التى يمكن تناولها فى فترة الصباح قطعة صغيرة من الخبز أو البسكويت الذى يحتوى على حبوب القمح الكاملة إلى جانب ثمرة فاكهة.

 

فى فترة الظهيرة وفترة العصر

يزيد الشعور بالجوع فى فترة الظهيرة، لذا ننصحكِ بتكثيف شرب السوائل فيها فلا مانع من شرب لتر من السوائل بما فى ذلك الماء وربما كوب أو كوبين من المشروبات الدافئة مع مراعاة عدم إضافة سكر وتجنب الكافيين الذى يمنع امتصاص فيتامين سى، وانتبهى عزيزتى فيجب أن تتناولى هذه السوائل بفارق ساعتين على الأقل قبل وجبة الغذاء.

فى وجبة الغذاء، ابتعدى عن المأكولات المقلية، وتناولى الأطعمة المطهية فى الفرن أو على البخار أو الفحم حيث تساعد الطرق الأخيرة على تذويب العناصر الدهنية الموجودة فى الأطعمة خاصة مع عدم إضافة مواد دهنية مثل السمن أو الزبدة، ومن ثم لا يصل إلى جسمكِ سوى كميات قليلة من الدهون.

ربما يراودكِ الشعور بالجوع فى الفاصل الزمنى بين وجبة الغذاء ووجبة العشاء، لذا ننصحكِ بتناول كوب من الشاى الأخضر أو كوب صغير من اللبن المنزوع الدسم إلى جانب ثمرة فاكهة لسد الجوع بطريقة صحية فى فترة العصر.

 

فى الفترة المسائية

هذا هو الوقت المثالى لتناول بعض الخضروات المسلوقة للشعور بالشبع دون الحصول على سعرات حرارية، ولا مانع من تناول ثمرة فاكهة ولكن تجنبى فواكه مثل الموز والعنب والتمر فى الفترة المسائية.

وقبل الخلود إلى النوم بفترة قصيرة، قومى بإعداد كوب دافئ من الأعشاب الطبيعية بدون إضافة سكر.

 

نصائح طوال اليوم

  • من المعروف أن السوائل لديها قدرة خارقة على تذويب الدهون، لذا يجب أن تتضمن خطتكِ الغذائية لتصغير المعدة تناول لترين من السوائل على الأقل.
  • وينصح الأطباء بشرب نصف لتر ماء دفعة واحدة أو دفعتين للحصول على نتائج فعالة فى مدة قصيرة.
  • تناولى الطعام ببطئ وامضغيه جيداً فقد أُثبت علمياً أن هذه الطريقة تُشعر الشخص بالشبع دون تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • تناولى وجبات صغيرة منعدمة السعرات الحرارية أو السكريات بين الوجبات الرئيسية فقد أُثبت أن هذه الطريقة تثبط شهية الإنسان فى الوجبات الرئيسية الثلاث.
  • تناولى الجبن المنزوع الدسم فى أى وقت فهو لا يتعارض مع هدف تصغير المعدة وفى الوقت ذاته مفيد.
  • تجنبى الأطعمة المغلفة فهى مكتظة بالمواد الحافظة والسعرات الحرارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.