نصائح لاختيار مواصفات السيارة المناسبة لك ولعائلتك

0 35

نصائح لاختيار مواصفات السيارة المناسبة لك ولعائلتك

ترغب بشراء سيارة جديدة تناسب احتياجات عائلتك وبنفس الوقت لا تعرف كيفية اختيار السيارة الملائمة ولذلك نعرض لك عدد من النصائح عليك وضعها بإعتبارك عند شراء السيارة:

 

ميزانية شراء السيارة :

عند تفكيرك فى شراء السيارة يجب أن تضع الميزانية بعين الإعتبار، وليس ثمن السيارة فقط عليك احتساب ضرائبها والتأمين عليها وتكاليف تسجيلها، وقطع الغيار الخاصة بها وإستهلاكها للوقود.

 

موديل حديث أم موديل قديم مستعمل :

إذا كانت الميزانية قليلة فعليك اختيار سيارة مستعملة ولكن شرط أن تكون حالتها جيدة حتى لا تضطر إلى أن تنفق عليها الكثير من أجل تعديلها.

أما إذا كانت ميزانيتك تكفى لشراء سيارة حديثة وجديدة فهو أفضل لك ولكن عليك إقتناء سيارة توفر فى الوقود وقطع غيارها ليست باهظة الثمن.

 

إقرأ أيضا: أسوأ 4 سيارات عن تجربة لا تشتريها

 

عدد أفراد عائلتك :

إذا كانت عائلتك مكونة من خمسة أفراد أو أقل عددا فيمكنك شراء السبارات السيدان فهى ستفي بالغرض وتتسع حتى خمسة أفراد بشكل جيد.

لكن إذا كانت عائلتك مكونة من ٦ أفراد أو أكثر إذن فأنت بحاجة إلى سبارة أكبر بكل تأكيد وتحتاج إلى شراء سيارة بها مقاعد أكثر وبها حقيبة أكبر حتى تتسع لإحتياجات عائلتك.

 

الأمان أولا :

يجب أن تتأكد أن حالة السيارة جيدة فى حالة شراء سيارة مستعملة، وفى حالة شراء سيارة جديدة عليك الإطلاع على عنصر الأمان لديها والتأكد من خلوها من أى عيوب بالصناعه وأيضا مفردات الأمان التى تقدمها فى حالة وقوع حادث لا قدر الله.

 

البحث على الإنترنت :

عليك البحث جيدا سواء بسؤال أصحاب الخبرة بالسيارات من حولك أو بسؤال على الإنترنت عن السبارات التى تناسب احتياجك وأسعارها ومميزاتها وعيوبها لاختيار السيارة الملائمة لك، .وفى النهاية نتمنى لك قيادة آمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.