موقع ترفيهي عن المرأة

نصائح تساعدك في ترتيب احتياجات مولودك الجديد

0 101

نصائح تساعدك في تجهيز احتياجات مولودك الجديد

واحد من أهم الأشياء المثيرة عند حملك لطفلك، وهو البدء فى تجهيز احتياجات مولودك الجديد وغرفته وديكوراته وتهيئها لإستقباله.

وتشعرين باحساس ممتع للغاية عندما ترين ملابسه الصغيرة وتخيله وهو يرتديها، وتبدأى فى البحث عن الموضة فى ملابس الأطفال والديكورات والألعاب الصغيرة.

ولكنك عندما تبدأين فى كتابة قائمة بالأشياء التى ترغبين فى شرائها يبدأ التوتر فى الظهور عندما تجدين القائمة تتزايد وأصبحت ممتلئة بالكثير من الأشياء والتى سيكون من الصعب تجهيزها وشرائها خلال وقت قصير.

إقرئي أيضا: ماذا سيكون لون عيون مولودك الجديد

 

ولكي تسهلي على نفسك الأمر عليك بعمل تقسيم لإحتياجاتك لعدد من الأقسام، فى البداية عليك بتقسيم القائمة إلى ضروريات ورفاهيات حتى لا ترهقين نفسك ماديا على قطع ليست ضرورية.

ثم بعد ذلك يمكنك أن تقسمي قائمة الضروريات حسب الأماكن التى ستقومين بشرائها منها أى أنك ستقومين بشراء الملابس من متجر الملابس والألعاب من متجر مخصص للألعاب وهكذا ..

ويمكنك توفير العناء على نفسك بأن تختاري أحد الأماكن التى توفر كل احتياجات الطفل بنفس المكان ولكن احرصى على انتقاء مكان بأسعار معقولة ومنتجاته ذات جودة عالية ويمكنك البحث على شبكة الإنترنت أو سؤال المحيطين بك للتوصل لإختيار مناسب.

ومن ناحية أخرى، عليك التركيز فيما سيحتاجه طفلك للسنة الأولى أو على الأقل أول ٦ أشهر من حياة الرضيع حتى لا تنفقي الكثير.

وعليك أيضا أن لا تشترى الكثير من القطع من عمر يوم إلى ثلاثة اشهر وذلك لأن الاطفال الرضع سريعا مايكبرون وستجدينها وقد أصبحت صغيرة عليه، وهناك بعض الأطفال يكونون كبار الحجم إلى حد ما ولا تناسبهم هذة القطع وستضطرين إلى شراء الأكبر منها سريعا.

ومن جهة آخرى، عند تزينك لغرفة مولودك الجديد يجب أن لا تصنعي ديكورات كاملة لبنت أو ولد أيا كان نوع جنينك لأن فى الحمل التالي يمكنك أن تنجبي جنس أخر غير جنس طفلك الأول فستضطرين إلى تغييىر ديكور الغرفة حتى يلائمهما معا وذلك سيكون مكلفا بلا داعى.

ولكن عليك اختيار ديكورات بألوان وأفكار محايدة حتى تناسب كل منهما كديكورات السحب للسقف وديكورات البحر والشاطئ للحوائط.

إقرئي أيضا: 3 حيل بسيطة لكي تتعاملين مع طفلك حديث الولادة بسهولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.