موقع ترفيهي عن المرأة

مميزات برامج المراسلة عبر الهاتف وعيوبها

0 98

مميزات برامج المراسلة عبر الهاتف وعيوبها

لا يمكننا أن ننكر أن إعتمادنا على التكنولوجيا أصبح شبه إعتماد كلي، فلقد تبدل نظام حياتنا بداية من الطعام وصولا إلى السفر مرورا بتكنولوجيا الإتصالات التى شهدت طورا كبيرا في الآونة الآخيرة.

فالخطابات اليدوية قد عفى عليها الزمن منذ أن تم اختراع التليفون وتطورت إلى محادثات الفيديو وأصبح من السهل التواصل بين الناس.

وإن كانت المراسلة الكتابية عبر الهواتف المتنقلة قد أصبحت أكثر شعبية لسهولتها والقدرة على المراسلة من أى مكان وأيضا إبداع مبتكري تلك البرامج مثل الفايبر والواتساب لجذب المستهلكين وإليك مميزاتها وعيوبها:

 

مميزات برامج المراسلة:-

 

١- التواصل الفوري:

يتم نقل تلك الرسائل خلال مللي ثانية بطريقة سلسة للغاية ويمكنك الخروج من المحادثة والتحدث مع شخص آخر بنفس الوقت أو حتى اجراء محادثات جماعية بالجروبات.

 

٢- مجانية التطبيقات:

عند إجرائك مكالمة طويلة سوف تكلفك الكثير من المال وخاصة إذا كانت مكالمة دولية، وهنا تكون المراسلة الهاتفية خيار ممتاز عند رغبتك فى التحدث مع أصدقائك وعائلتك الذين يبعدون عنك ألاف الأميال بتكلفة لا تذكر .

 

٣- الترفيه:

الدردشة هى وسيلة رائعة للترفيه فالتحدث مع أصدقائك يكون مسليا بكل وقت، وقد عمل مبرمجو هذة التطبيقات على جعلها مسلية حيث يمكنكم مشاركة الصور والفيديوهات وحتى الوجوة المعبرة للشعور بالتواصل بينكم .

 

٤- إدارة العمل:

مزايا الدردشة لم تتوقف على التسلية فقط بل استفادت منها الشركات أقصى إستفادة فهى مكنتها من اجراء الإجتماعات عن بعد، وكتاجر يمكنك التواصل مع الزبائن بسهولة من خلال إرسال صور المنتجات ومميزاتها وسعرها وطرق إرسلها.

 

عيوب برامج المراسلة

وبرغم كل المميزات السابقة إلا أنه لا يمكننا أن ننكر أن لها جانب سلبي فقد أثبتت الدراسات أنها أصبحت إدمان للشباب وأصبحوا منعزلين ولا يرغبون فى إقامة اللقاءات الإجتماعية.

وأيضا يتم إستغلالها فى كثير من الأنشطة الضارة والغير مشروعه ولكن فى النهاية لا يمكننا إلا أن نقول أن لكل شئ سلبياته وإيجابياته ويمكننا كراشدين التفريق بينهم وحماية أنفسنا.

إقرأ أيضا: واتساب تُطلق تطبيق جديد للشركات “واتساب الأعمال”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.