مفاجأة من العيار الثقيل… تورط الإخوان في تجنيد عناصر سورية وفلسطينية لمهاجمة معارضي مرسي

0 17

 مفاجأة من العيار الثقيل… تورط الإخوان في تجنيد عناصر سورية وفلسطينية لمهاجمة معارضي مرسي

تورط الإخوان في تجنيد عناصر سورية وفلسطينية لمهاجمة معارضي مرسي

مفاجأة من العيار الثقيل تكشفها تحقيقات نيابة قصر النيل، يوم السبت،  حيث تبين من التحقيقات ان عناصر من جماعة الاخوان المسلمين جندت سوريين وفلسطينيين من اجل اطلاق الرصاص على المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسي.

واعترف محمد حسن البردكاني، وهو شاب سوري الجنسية ألقي القبض عليه أمام مبنى التلفزيون المصري ماسبيرو، أنه قام بإطلاق الرصاص على المتظاهرين من فرد خرطوش أعلى كوبري قصر النيل.

 

وادلى هذا الشاب السوري باعترافات مثيرة في تحقيقات النيابة التي اشرف عليها المستشار حمدي منصور المحامي العام الاول لنيابات وسط القاهرة، حيث أكد أنه هرب من جحيم بلاده بعد إصابته بطلق ناري وجاء مع أسرته للقاهرة،

 

وقال المتهم إنه تعرف الى شخص سوري يدعى احمد السوري وهو المسؤول عن تجميع السوريين للمشاركة في التظاهرات التي تنظمها جماعة الاخوان المسلمين في ميدان النهضة”، مشيرا إلى “أنه كان يتقابل في شقة بمدينة 6 أكتوبر مع عدد من كوادر وشباب جماعة الاخوان المسلمين الذين طلبوا منه الإنضمام إليهم فى التظاهرات نظير مبلغ 500 جنيه عن كل مظاهرة يشترك فيها.

 

واعترف البردكاني أن رئيس الرابطة الفلسطينية المسؤول عن تجميع الفلسطينيين وتنظيم مشاركتهم في التظاهرات يدعي باسل الفرعون”، مضيفا” ان الاشخاص الذين كانوا يتجمعون في هذه الشقة كان يتم تسليم كل واحد منهم فرد خرطوش وعدد من الطلقات ثم يقوم احد اعضاء جماعة الاخوان باصطحابه الى ميدان النهضة للمشاركة في التظاهرات وعندما ينتهي اليوم يأخذ المبلغ المتفق عليه معهم.

 

وقد قررت النيابة طلب تحريات المخابرات العامة والامن الوطني والمباحث الجنائية لمعرفة تحركات المتهم وكلفت النيابة المباحث بالكشف عن هوية المتهمين والمحرضين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.