لماذا يجب أن أمارس اليوغا؟ 7 فوائد تحصلين عليها من اليوجا

لماذا يجب أن أمارس اليوغا؟ 7 فوائد تحصلين عليها من اليوجا

إذا بدأتي بالتفكير في ممارسة اليوجا، فأنتي علي وشك إتخاذ قرار صحيح، فاليوجا مفيدة للصحة النفسية والبدنية. وإذا لم تثبتي في قرارك بعد، اعتقد أن الأسباب التالية ستجعلك تأخذي القرار الحاسم في الحال.

وإليكي من بنوتة كافية أهم 7 فوائد تحصلين عليها من ممارسة رياضة اليوغا

1- اليوجا تقلل من التشتت الذهني

إذا كنتي من الأشخاص المشغولين أغلب اليوم بالعمل وخلافه فإن اليوغا ستساعدك علي إخلاء مساحة من المخ وتضمن لكي أن تعيشي اللحظة بكل تفاصيلها وبكل هدوء.

2- اليوجا تنقي الروح

إذا كنتي تشعرين بأنك غير سعيدة، فاليوجا ستحل هذه المشكلة بشكل طبيعي. فبطقا للابحاث التي تمت في كلية الطب في جامعة بوسطن علي 19 متطوع فإن ممارسة اليوجا لمدة 12 إسبوع تساعد علي تحسين الحالة النفسية لإنها تساعد الدماغ علي إفراز مادة تدعي جامامينوبوتريك. والتي قد ثبت في أبحاث أخري علاقة إنخفاض مستوى هذه المادة بالإصابة بالإكتئاب والإحباط.

3- اليوجا مؤثرة بجانب الرياضات الأخرى

وجد المدربون أن ممارسة اليوغا بجانب الرياضات الأخري المتنوعة تساعد علي زيادة التوازن والتاقلم، سواء كنتي لاعبة تنس أو سباحة فإن اليوجا ستجعلك ناجحة في الرياضة التي تمارسيها وستزيد من تأقلمك معها.

4- اليوجا تساعد علي النوم

إذا كنتي من الأشخاص الذين يتقلبون كثيراً في السرير ولا يحصلون علي نوم مريح، فهذا سبب مهم أخر لتبدأي بممارسة رياضة اليوجا. فبطقا للأبحاث الخاصة باليوجا التي تمت في عام 2005 فإن اليوغا تقلل من النوم المتقطع. حيث أعلن المشاركون في التجربة انهم أصبحو يحصلون علي ساعات نوم طويلة بدون تقطع وهادية.

5- اليوجا تزيد المرونة

إن ممارسة اليوجا بشكل منتظم تساعد علي زيادة مرونة العضلات .

6- اليوجا طريقة جيدة للتعرف علي اشخاص جدد

المجموعات والدروس الرباضية مجال جيد للتعرف علي اشخاص جدد. فاليوجا تؤمن لكي بيئة هادية وراقية كما تؤمن صفاء الروح والتنفس للاشخاص الذين يمارسونها وبالتالي تساعدهم علي تقبل الآخرين بلطف.

7- اليوجا تزيد الثقة بالنفس

تعلم وضعيات جديدة ومختلفة في اليوغا وإحترافها تزيد من زيادة الثقة بالنفس، وقدرتها علي تعلم الاشياء الجديدة. فهي تزيد الشعور بالقوة النفسية والجسمانية وتجعلك أكثر ثقة وقدرة علي إتخاذ القرارات المهمة في حياتك.

 

سيعجبك أيضا: 7 نصائح للمحافظة على جمال وجهك عند انقاص وزنك

 

اخر المقالات