موقع ترفيهي عن المرأة

للعروس: فوائد الأوميجا 3 لجمال البشرة والشعر

0 119

للعروس: فوائد الأوميجا 3 لجمال البشرة والشعر

من المعتقدات الشائعة أن كافة أنواع الدهون تسبب السمنة مما يترتب على ذلك الإضرار بصحة الجسم العامة، ولكن أُثبِت علمياً أن هذا المعتقد غير دقيق فبعض الدهون مفيدة للجسم ومدعمة لمناعته فى مواجهة الكثير من الأمراض.

والأوميجا 3 من أهم الدهون الغير مشبعة التى لا يجب الاستغناء عنها فى الحميات الغذائية، فهى تحمل فوائد عديدة لصحة الجسم نظراً لاحتوائها على ثلاثة أنواع من الدهون: حمض دوكوساهيكسينويك، وحمض الإيكوسابينتينويك، وألفا لينولينيك.

ووفقاً لما ذكره الأطباء، فإن جسم الإنسان بحاجة إلى كميات كبيرة من الأوميجا 3، مما يتطلب البحث عن مصادر غذائية تحتوى عليها، وتشغل دهون الأوميجا 3 حيزاً كبيراً من العناصر الغذائية فى الأسماك مثل التونة والسردين، والخضروات مثل السبانخ.

بالإضافة إلى بعض الزيوت مثل زيت بذور الكتان وزيت الزيتون، وغيرها من المصادر. وتوجد فى الأسواق حالياً كبسولات أوميجا 3 التى يتم تناولها بشكل يومى لإمداد الجسم بكميات كافية من هذه الدهون.

أقرئي أيضا: تعرف على فوائد الأوميغا 3 من متخصصي التغذية

 

وتُنصح المقبلات على الزواج بالحصول على كميات كافية من الأوميجا 3 نظراً لفوائده الآتية:

إضفاء نعومة وقوة على الشعر

تُعتبر الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية التى تمنع تساقط الشعر أو جفاف فروة الرأس من خلال تزويد بصيلات الشعر بالتغذية الصحية وتنشيط الدورة الدموية بشكل ملحوظ فى فروة الرأس.

 

معالجة مشكلات البشرة

أُثبِت علمياً أن الأوميجا 3 تعالج الكثير من أمراض البشرة مثل حب الشباب والصدفية، كما أنها تساعد بشكل عام على تعزيز نضارة البشرة.

ولا يمكن تجاهل دور دهون الأوميجا 3 فى تجديد خلايا وأنسجة البشرة وتوحيد لونها.

تساعد الأوميجا 3 على مقاومة جفاف البشرة.

تدعم الأوميجا 3 وظائف الجهاز الهضمى، مما ينعكس بالإيجاب على صحة البشرة.

 

الوقاية من آلام العضلات

تُعزز الأوميجا 3 الوقاية من آلام العضلات والتهابات المفاصل والتورمات التى قد تصيب الجسم بأكمله، وإن حدثت مثل هذه المشاكل، تساعد الأوميجا 3 على تخفيفها ومعالجتها فى وقت زمنى سريع.

 

علاج الاكتئاب والتوتر

تشير جميع الدراسات إلى الدور الذى تلعبه الأوميجا 3 فى تحسين وتعزيز حالة الدماغ، وذلك عن طريق تنشيط الخلايا الدماغية، مما يساهم فى علاج الكثير من الاضطرابات الذهنية التى تتعرض لها العروس نتيجة للضغط والتوتر فى مراحل الإعداد للزواج.

 

تخفيف آلام الحيض

إن آلام الحيض من أكثر المشكلات التى تزيد إحساس العروس بالتوتر خاصةً إذا تزامن توقيتها مع شراء بعض مستلزمات الزواج الضرورية أو نقل بعض المتعلقات إلى عش الزوجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.