موقع ترفيهي عن المرأة

لا يفوتك تناول الشوكولاتة فى هذه الأماكن السياحية

0 80

لا يفوتك تناول الشوكولاتة فى هذه الأماكن السياحية

لا يفوتك تناول الشوكولاتة فى هذه الأماكن السياحية

الشوكولاتة هى كلمة السر الأولى فى مسببات السعادة وهى دواء الاكتئاب لدى معظم السيدات، ولكن فى الكثير من الأحيان تتسم الشوكولاتة برداءة التصنيع، لذلك موقع “بنوتة كافية” يستعرض لكم فى هذا المقال أهم الأماكن السياحية التى تُصنع بها الشوكولاتة وتتميز بالخامات العالية الجودة وروعة المذاق.

 

سويسرا

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة فعليك بالتوجه مباشرة إلى مدينة زيوريخ  فى سويسرا فهى تُعد من أبرز المدن فى صناعة الشوكولاتة على مستوى العالم ويعود سبب شهرتها إلى تعدد أنواع الشوكولاتة التى تنتجها حيث يصل عدد الأنواع إلى ما يزيد عن 100 نوع، وتقوم الصناعة على أجود أنواع الكاكاو والمكسرات والفاكهة.

ومن الممتع وجود متاحف شوكولاتة فى سويسرا والتى تسمح للزائرين الإطلاع على خطوات عملية إنتاج الشوكولاتة ومن أشهر هذه المتاحف متحف “ألبروز” Alprose  الذى يقع فى مدينة لوغانو ويشتهر بإنتاجه لكميات سنوية مهولة من الشوكولاتة تزيد عن 8000 طن.

شاهد أيضا: جمال سويسرا وروعة السياحه في سويسرا

 

فرنسا

يسعى سائحو فرنسا إلى شراء أفخر أنواع الشوكولاتة هناك فالنشاط الفرنسى في هذه الصناعة متميز وتظهر ملامحه فى بناء معارض الشوكولاتة الفرنسية خاصة فى مدينة باريس ومن المعروضات التى تُثير دهشة السائحين التحف والتماثيل المصنوعة من الشيكولاتة، كما يشتهر مصنع فالرونا بتاريخه العريق فى صناعة الشوكولاتة معتمداً على أفخم حبوب الكاكاو.

لا يفوتك تناول الشوكولاتة فى هذه الأماكن السياحية

 

إسبانيا

تحتوى الكثير من الأطباق الإسبانية على عنصر الشوكولاتة وتُعتبر مدينة برشلونة أفضل مدينة إسبانية فى مجال صناعة الشوكولاتة، ولاستعراض أمجاد الصناعة فى برشلونة قامت المدينة بإنشاء متحف الشوكولاتة الذى يتضمن عرض شامل للطريقة المعتمدة فى صناعة الشوكولاتة بداية من تحويل مادة الكاكاو ذات المذاق المُرُّ إلى حلوى مختلفة النكهات.

وتبلغ تذكرة الدخول 4.30 يورو مقابل مرور الشخص الواحد ولكن يُسمح للأطفال الدخول مجاناً، وتشجيعاً من إدارة المتحف للزائرين يفتح المتحف أبوابه طوال أيام الأسبوع.

سيعجبك أيضا: اهم المعلومات السياحية عن دولة إسبانيا بالصور

 

ألمانيا

تُلقب مدينة كولونيا الألمانية ب”عاصمة الشوكولاتة” وتُتاح فرصة تذوق أطعمة الشوكولاتة المختلفة هناك فى متحف الشوكولاتة تحديداً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.