كيف تكون جميل وجذاب في سن المراهقة

كيف تكون جميل وجذاب في سن المراهقة

 

غالبا ما يعانى المراهق من إنتقادات الآخرين له على مظهره. و لكن مع قراءة هذا المقال ستودع أيها المراهق تلك الانتقادات فأنت بصدد معرفة كيف تكثف عنايتك بذاتك لتصبح أكثر أناقة و جاذبية.

 

أولا : قم بإستشارة الطبيب الجلدى بشكل دورى لمعرفة أنواع المنتجات المناسبة لجلدك ما يساعد على الظهور فى الاماكن العامة دائما بدون أى مظاهر للتعب أو الإرهاق بجلد الوجه.

 

ثانيا: العناية بترطيب الوجه تعد أحد الحلول السحرية لتجنب تجاعيد الوجه المبكرة ما يتطلب عدم استخدام منظفات وجه عشوئية أو أى نوع من الأدوات التجميلية الغير موثوق بمصادرها.

 

ثالثا: تعد اللحية أحد أهم علامات الرجولة. لذا يهتم المراهق الذكر كثيرا بفكرة تهذيب لحيته و التنويع فى أساليب حلاقتها. لذا نصح العلماء المراهقين بتجنب إستخدام أداة أو الشفرة للحلاقة نظرا لما تسببه من أثار سلبية على المظهر الخارجى للوجه. و فى حالات الاستعداد الوراثى لنمو شعر اللحية بكثافة، كل ما على المراهق التخلص من تلك الشعيرات المتبقية باستخدام المقص. يفضل استخدام مياه دافئة و شفرة حلاقة شخصية عند ضرورة الحلاقة و بعد الإنتهاء من عملية الحلاقة ينصح الأطباء بإستخدام مياه باردة لتلطيف البشرة.

 

رابعا: ضع رائحة جسمك فى مقدمة اولوياتك فعليك وضع الاستحمام كأحد ركائز نشاطتك اليومية التى لا غنى عنها. و لا مانع من الاغتسال مرتين يوميا لضمان انتعاش الجسم و عدم نفور الاصدقاء من حولك.

 

خامسا: العناية بالشعر ذات مفعول خلاب و هى أحد ركائز الجاذبية فى الرجل أو المرأة لذا وجب على المراهق العناية بالشعر و الاهتمام على اقتناء قصات شعر ملائمة ما يجعل المظهر دائما فى تجدد و تنوع. و لابد من الانتباه لنصائح الحلاق او أخصائى الشعر لتجنب ما قد يشوه جمال الشعر و مظهره.

 

سادسا: الجاذبية تكمن بنسبة 80 بالمئة بأناقة الملابس و إختيار الملائم من الموضة الحديثة لك. و يجب الانتباه ان ما قد يكون شائع قد لا يلائمك فعليك فعليا إختيار ما يلائمك وحدك أنت وفقا لمعايير الموضة المعاصرة.

 

و أخيرا من المستحيل ذكر كل ما هو ممكن لتصبح مراهقا جذابا و ذلك لأن الأساليب عديدة و أيضا لانك قد تكون مراهق عنيد و لا تريد اتباع نصائحى 🙂

 

سيعجبك أيضا:

خطوات بسيطة للعناية بشعر الرجال المجعد

أفضل ٩ أغذية ضرورية لصحة الرجل

الرجل الوسيم هو المفضل لدى الفتيات

اترك تعليق
اخر المقالات