موقع ترفيهي عن المرأة

كيف تساعد اليوغا على خسارة الوزن

0 128

كيف تساعد اليوغا على خسارة الوزن

خسارة الوزن لا تحتاج إلى طريقة معينة فهناك الكثير من الطرق التى يمكنك خسارة الوزن من خلالها، ولكي تنتقي الوسيلة المناسبة لك عليك التأكد من إتفاقها مع نمط حياتك.

فإذا كانت طبيعة حياتك وعملك ترهق نفسيتك فلا داعى لإرهاق جسدك وعقلك بتمارين مرهقة وأهداف كبيرة ووضع نفسك تحت ضغط كبير فأنت تحتاجين للإسترخاء.

أقرأ أيضا: لماذا يجب أن أمارس اليوغا؟ 7 فوائد تحصلين عليها من اليوجا

 

ومن هنا يمكنك التفكير فى ممارسة اليوغا لخسارة الوزن ولكن قبل التنفيذ إليك فوائد وطرق اليوغا لإنقاص الوزن.

 

ماهى تقنية اليوغا لفقدان الوزن:

اليوغا هى مصطلح أكبر بكثير من تقنية فقدان الوزن، فاليوجا هى مزيج مثالي للممارسة الجسدية والعقلية والروحية فى أن واحد.

وقد أظهرت الدراسات أن ممارسة تقنيات اليوغا كاملة مثل تقنيات التنفس ساعدت الناس على تحقيق أهدافهم لفقدان الوزن على المدى الطويل، وقد كانت ممارستها قرارا فعالا لهم بعد أن حاولوا فقدان الوزن من خلال عدة طرق أخرى ولم تنجح معهم.

 

كيف تساعد اليوغا على خسارة الوزن:

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، إذن فحياتك أختل توازنها وعليك العمل على إعادة هذا التوازن لوضعة الطبيعي.

فجسدك يتكون من ثلاث أجزاء مهمة الجسد والعقل والروح وكل منهما تؤثر على الأخرى بشكل أو بأخر وإذا قمت بالتقصير فى حق واحدة منهم سيتأثر الأثنين الآخرين بهذا التقصير أيضا.

فعلى سبيل المثال هناك أشخاص عند شعورهم بالتوتر يهربون إلى الطعام ويتناولونه بكثرة مما سيؤثر على الجسم أيضا ولكن اليوغا تعمل على الموازنة بين تلك الأجزاء الثلاث فتعيد حياتك إلى مسارها الصحيح.

 

تساعدك اليوغا على التخلص من السموم:

زيادة الوزن تعني أن جسدك يحمل الكثير من السموم وبالطبع تحتاج إلى التخلص من تلك السموم لتتمكن من خسارة الوزن ولن يتمكن جسدك من التخلص من السموم بمفرده لأن الأجهزة الحيوية التى تعمل على التخلص من السموم كالكلى والكبد لا يعملون بكامل طاقتهم بسبب الوزن الزائد.

ولذلك ستستمر بإكتساب الوزن بسبب فقدان تلك الأجهزة لكفائتها. وهنا يأتي دور اليوغا فهى مثالية لتخليص الجسم من السموم فهى تساعد تلك الأجهزة على العمل بكفاءة مرة أخرى كتقنيات التنفس بعمق وبعض الوضعيات الآخرى الخاصة بتخليص الجسم من السموم

وعمل مساج لأجزاء معينة بالجسم يعمل إيضا على تخليصك من السموم.

 

الصبر هو مفتاح خسارة الوزن:

لكي تخسر الوزن الزائد سواء أكان بممارسة اليوغا أو بأي طريقة أخرى عليك بالتحلي بالصبر والإلتزام حتى تحقق أهدافك ولكن المميز باليوجا أنها تعلمك الصبر وتقودك لحالة من الإسترخاء والرضا عن النفس.

 

تساعدك اليوغا للوصول للسلام النفسي والروحي:

بالإضافة إلى فقدان الوزن فإن ممارسة اليوجا تمكنك من اخراج العواطف والمشاعر المكبوتة بداخلك وتساعدك وعلى التصالح مع نفسك ومع الآخرين وتدخلك بحالة من الإسترخاء بعيدا عن الضغط النفسي الذى تتعرض له يوميا مما يمنحك الطاقة الإيحابية للعودة إلى روتين الحياة اليومي أكثر نشاطا وإقبالا على الحياة.

أقرأ أيضا: أفضل 5 وقفات اليوغا لزيادة التمثيل الغذائي والتنحيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.