كيفية التخلص من الدوائر الداكنة تحت العين سريعة ؟ أفضل 5 علاجات فعالة

اللون الغامق تحت العينين المعروف باسم الهالات السوداء أو الظلال الداكن، أسبابه كثيرة منها جفاف الجلد، والبكاء لفترة طويلة، والعمل أمام الكمبيوتر ساعات طويلة، والإجهاد النفسي والجسدي، وقلة النوم، والنظام الغذائي غير الصحي.

 

وتعتبر الهالات السوداء ليست مشكلة جلدية خطيرة، لكنها تجعلك تبدين متعبة مما يؤثر على جمالك. ولحسن الحظ يمكنك بسهولة التخلص من الدوائر الداكنة تحت عينيك باستخدام العلاجات المنزلية السهلة.

 

كيفية التخلص من الدوائر الداكنة تحت العين سريعة
كيفية التخلص من الدوائر الداكنة تحت العين سريعة

 

ويقدم لكي بنوته كافيه أفضل 5 علاجات تساعدك على التخلص من الهالات السوداء بسرعة.

 

1. زيت اللوز

زيت اللوز مفيد جدا للبشرة لطيف لعينيك. وإذا استخدميه يوميا سوف يساعد على التخلص من الدوائر السوداء تحت العين. كل ما عليك تطبيق كمية صغيرة من زيت اللوز على الهالات السوداء قبل النوم وتدليكه بلطف. وفي الصباح إغسليه بالماء البارد.

 

2. البطاطا الخام

تتميز البطاطس بخصائص التبييض الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تخفيف الهالات السوداء. أعصري 2 حبة بطاطا ثم إنقعي قطعه قطن في عصير البطاطس. وضعبها على عينيك وهي مغلقة وتترك لمدة 10-15 دقيقة. ثم يشطف جفونك بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين يوميا لمدة بضعة أسابيع.

 

3. عصير ليمون

الليمون غني بفيتامين C المفيد في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء تحت العينين. إستخدمي قطعة قطن لتطبيق عصير الليمون الطازج حول عينيك. اتركيه لمدة 10 دقيقة ويشطف. كرريه يوميا لمدة شهر. تذكري، إذا تسبب عصير الليمون تهيج للبشرة توقفي عن استخدامه.

 

يمكنك أيضا تحضير قناع، إخلطي 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة معجون الطماطم، وقليل من الطحين ومسحوق الكركم. وتطبيق هذا الخليط حول عينيك، وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل وجهك بماء فاتر. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

 

4. أكياس الشاي

الشاي يحتوي على الكافيين والمواد المضادة للاكسدة المفيدة جدا للحد من الهالات السوداء، وأيضا يساعد في القضاء على الانتفاخ تحت العينين من خلال خفض الأوعية الدموية والحد من احتباس الماء.

 

خذي 2 أكياس شاي أخضر أو أسود ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة. ثم وضع أكياس الشاي على عينيك وتركها لمدة 15 دقائق، ثم يغسل وجهك. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لمدة شهر، كن حريصا جدا على عدم تسرب الشاي لعينيك. وإذا حدث ذلك إغسلي عينيك جيدا بالماء الفاتر.

 

5. الكركم

الكركم غنية بأقوى المواد المضادة للاكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الهالات السوداء تحت عينيك. فهو يجعل البشرة أكثر نعومة وسلاسة.

 

إصنعي عجينة سميكة عن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس. ضعي العجينة حول عينيك وتركها لمدة 10 دقائق، ثم تنظيفي عينيك بقطعة قماش ناعمة. كرريها لعدة أسابيع للحصول على نتائج إيجابية.

 

نصائح أخرى لحماية العين من الدوائر السوداء

– النوم الكافي

– تجنب فرك العين لإنها تظهر الدوائر السوداء

– إزالة الماكياج قبل النوم.

– شرب الكثير من الماء طوال اليوم للتخلص من احتباس الماء.

– رفع رأسك عن طريق النوم على اثنين من الوسائد لتجنب أكياس العين الناتج عن تجمع السوائل في الجفن السفلي.

– تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A، C و E.

– التوقف عن التدخين والكحول والحد من تناول الكافيين.

 

للمزيد:

كيفية إزالة الدوائر الداكنة حول العينين في 5 أيام

نصائح مجرب للتخلص من الهالات السوداء نهائياً

كيفية استخدام زيت اللوز للحد من الهالات الداكنة

اترك تعليق
اخر المقالات