كيفية استعادة رسائل واتس اب المحذوفة لهواتف أندرويد

0 18

كيفية استعادة رسائل واتس اب المحذوفة لهواتف أندرويد

أسئلة كثيرة شائعة على موقع الـ WhatsApp أهمها كيفية استعادة الرسائل المحذوفة، وقد أعلن موقع واتساب أنه ينشئ نسخة احتياطية تلقائياً من تاريخ الدردشة على الهاتف الخاص بكل مستخدم، ويمكن للمستخدم إلغاء تثبيت ال WhatsApp لكي يتمكن من إستعادة هذه النسخة، و إستعادة الدردشة.

قإذا كنت تريد إسترجاع الرسائل اتبع الخطوات الأتي بشرط أنها تقتصر على هواتف نظام أندرويد، علماً أن الخطوات تقريباً تتشابه على نظام IOS

– الذهاب إلى الإعدادات Settings ومن ثم الضغط على خيار التطبيقات، وبعدها على تطبيق واتساب.

– النقر مرة واحدة على خيار حذف البيانات Clear Data حيث ستظهر رسالة تحذيرية يوجد ضمنها خيار موافق أو Ok، يجب الضغط عليه ليتم حذف جميع البيانات المخزنة على التطبيق.

– التوجه إلى تطبيق واتساب، فبعد أن قمتم بحذف جميع البيانات سيطلب واتساب إعادة التعريف مرة أخرى، والتي تشبه ما قمتم به أول مرة قمتم فيها بتحميل التطبيق.

– وبعد إدخال رقمكم لتعريف التطبيق، ستظهر رسالة تقول إن ملف دعم قد وجد أو Backup Found، حيث يتوجب عليك الضغط بعدها على خيار إعادة تخزين أو Restore.

بعد الضغط على إعادة التخزين سيتم استرجاع جميع الرسائل التي قمت بحذفها قبل قيامك بهذه العملية.

ويجب الانتباه أيضا إلى أنك بذلك ستفقد جميع الرسائل التي لم يشملها ملف Backup التي قمت بإعادة تخزينها، لذلك يفضل حفظ المحادثات المهمة التي أجريتها بعد آخر Backup، خارج تطبيق واتساب قبل إجراء هذه العملية.

 

ملاحظة.. إذا لم تأتيك رسالة يطلب منك فيها استعادة دردشاتك فقد يعود السبب إلى:

– أن بطاقة الذاكرة لديك تالفة أو أن سجلات الدردشة تالفة.

– أن النسخة الاحتياطية لديك قديمة جداً حيث لا يمكن لواتساب استعادة سجلات الدردشة من نسخة احتياطية قديمة جداً.

– أنك تستعمل رقم هاتف مختلف عن الرقم الذي استعملته لدى إنشاء نسخة احتياطية لدردشاتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.