موقع ترفيهي عن المرأة

كيفية استخدام جنين القمح ونخالة القمح لإنقاص الوزن

0 190

كيفية استخدام جنين القمح ونخالة القمح لإنقاص الوزن

 

إنقاص الوزن يحتاج إلى جهاز هضمي سليم، لأن ضعف الهضم يمنع امتصاص المغذيات، ومن أجل تحسين جهازك الهضمي، يجب أن تتناول كمية صحية من الألياف.

 

فتناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات والحبوب يمنحك الكمية الموصي بها يوميا من الألياف الغذائية، ولكن إذا كنت ترغب في استبدالها بعناصر غذائية أخرى، عليك بإدخال جنين القمح ونخالة القمح.

 

القمح من الحبوب الأسياسية التي يعتمد عليه معظم الناس، رغم هناك فئة تعاني من حساسية الغلوتين في الفترة الأخيرة، وهو بروتين موجود في القمح.

 

تتكون حبة واحدة من القمح من ثلاثة أجزاء رئيسية: النخالة أو الغطاء الخارجي، الاندوسبيرم الذي يتم طحنه لإنتاج دقيق القمح؛ وأخيرا وليس آخرا، الجرثومة أو النواة.

 

ويشكل جنين القمح ما يقارب 2.5 إلى 3.8 % من حجم حبة القمح الكلي، وهذا الجزء الصغير يتم إزالته مع النخالة أثناء مراحل طحن القمح لأغراض تجارية، وتجريد الحبوب من معظم الألياف.

فجنين القمح يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والنخالة والجرثومة من القمح تحتوي على احتياطي غني من مجموعة فيتامين ب مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين. كما أنهما مصدر كبير لفيتامين E والكاروتينات.

 

إقرأ أيضا: اصنعي بنفسك شامبو طبيعي من زيت جنين القمح

 

كيف يعزز جنين القمح ونخالة القمح فقدان الوزن

الألياف الغذائية الموجودة في جنين القمح والنخالة تساعد في الشعور بالشبع، فهما يساعدان في تنظيم الشهية والحد من تناول الطعام، مما يؤثر بشكل مباشر على فقدان الوزن.

 

كيفية استخدام جنين القمح ونخالة القمح لإنقاص الوزن ؟

يمكنك شراء جنين القمح ونخالة القمح من السوبر ماركت. وهناك عدة طرق لإدخالهما في نظامك الغذائي منها:

– يمكنك إضافة النخالة في دقيق الخبز لزيادة كمية الألياف به. وكذلك الحساء طبخه بالكاري مع ملعقة من نخالة القمح. ويمكنك أيضا وضع النخالة في الحليب أو الحبوب.

– أما جنين القمح يمكنك إضافته إلى الكاري والعصائر، ورشه على السلطة، ومزجه مع اللبن الرائب أو الزبادي وأكله كوجبة خفيفة في الصباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.