موقع ترفيهي عن المرأة

قرارات النائب العام: منع مرسى و35 من أعضاء “الإرشاد” من السفر

0 48

قرارات النائب العام: منع مرسى و35 من أعضاء “الإرشاد” من السفر

قرارات النائب العام: منع مرسى و35 من أعضاء "الإرشاد" من السفر

 

قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، في شأن البلاغات المقدمة ضد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وعدد من المسئولين السابقين منع 36 من السفر وسرعة استكمال التحقيق فى أحداث الاتحادية وميدان النهضة ومكتب الإرشاد وأحداث الإسكندرية وبورسعيد ومرسى مطروح والمنيا.

 

كما أمر المستشار عبد المجيد بانتقال رئيس نيابة جنوب الجيزة إلى سجن طرة للتحقيق مع محمد سعد الكتاتنى ورشاد بيومى نائب المرشد، فيما نسب إليهم من التحريض على ارتكاب أحداث قتل بعض المتظاهرين فى أحداث ميدان النهضة وبين السرايات.

 

كما أمر بإعادة التحقيقات فى القضايا التى راح ضحيتها بعض المتظاهرين ومنهم محمد الجندى والحسينى أبو ضيف وجابر جيكا وعرض قضية أحمد دومة وباقى المتهمين معهم على غرفة المشورة المختصة للنظر وتطالب النيابة العامة بإخلاء سبيلهم.

 

كما أمر بالقبض على خالد عبد الله مقدم البرامج على قناة الناس فى واقعة اتهامة بسب الشرطة وفقا لما أبلغت به وزارة الداخلية وعدم اتخاذ أى إجراء من إجراءات التحقيق فى كل من البلاغات المقدمة ضد الإعلاميين إلا بعد العرض عليه ومراجعة ودراسة الموقف القانونى لتوفيق عكاشة تمهيدا لرفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر.

 

جدير بالذكر أن المستشار عبد المجيد محمود عاد الى منصبه رسميا بقرار من مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار حامد عبد الله، تنفيذا للحكم القضائى النهائى الصادر من محكمة النقض لتأييد عودته لمنصب النائب العام، وببطلان عزله، وبطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله، النائب العام السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.