أبرز عمليات التجميل التي يُقبل عليها الرجال

0 95

عمليات التجميل التي يُقبل عليها الرجال

كانت عمليات التجميل مرفوضة منذ عقود إلى أن بدأ انتشارها فى السنوات الأخيرة نظراً لترويج الأفكار التحررية التى تدعو إلى تحسين المظهر وعدم حرمانية إجراء عمليات التجميل، بل تشير الآراء المعاصرة أيضاً إلى أن مثل هذه العلميات تلعب دور كبير فى رفع معنويات الأشخاص ودعم ثقتهم بأنفسهم.

ولم تعد الكثير من السيدات تخجل من التصريح عن خضوعهن إلى عمليات التجميل قناعةً منهن أنها أمر لا يدعو إلى الخجل.

وفى الآونة الأخيرة، انتشرت عمليات التجميل فى أوساط الرجال حيث يتطلعون إلى مواكبة متطلبات العصر الذى يُعد المظهر جزء رئيسى منها. وفى هذا المقال سنعرض أبرز عمليات التجميل التى يُقبل عليها الرجال:

أقرأ أيضا: مكياج للسادة الرجال

 

عمليات تكبير الفك (الذقن)

تُعد هذه العملية من أكثر العمليات التى يُقبل عليها الرجال نظراً لاهتمام الكثير منهم بالحصول على حجم فك كبير ومظهر ذقن قوى. وفى هذه العملية، يُعدّل جراح التجميل وضع العظام على طول الفك بحيث تبدو الذقن أكبر حجماً بما يتوافق مع بقية أجزاء الوجه.

 

عمليات شفط الدهون

يظن الكثيرون أن عملية شفط الدهون تهدف إلى فقدان الوزن ولكن هذه العملية تستهدف مناطق معينة فى الجسم يُلحظ فيها دهون متراكمة من أجل تسويتها وتنسيقها حتى تتوافق مع شكل الجسم بأكمله.

ويُنصح الرجال الذين لا يعانون من سمنة مفرطة أو وزن زائد عن الطبيعى بممارسة تمارين رياضية تستهدف تخسيس المناطق التى تتمركز فيها الدهون، كما يُنصحون باتباع حميات غذائية مخصصة لذلك أيضاً، وتصبح عملية شفط الدهون الخيار الأخير إذا فشلت الحلول الأولى. ويؤكد الأطباء على عدم ظهور نتائج فورية لهذه العملية فالحد الأدنى لظهور النتائج ستة أسابيع.

 

عمليات شد الرقبة

يعانى الكثير من الرجال من وجود جلد متدلى من الرقبة بالإضافة إلى زوائد دهنية، مما يُضفى على مظهر الرجل كبر فى السن، ويجعل وجهه أكثر امتلائاً بصورة غير متلائمة مع بقية الجسم. وهنا تأتى أهمية عملية تجميل الرقبة حيث يقوم طبيب التجميل بشد الرقبة وإزالة الدهون الزائدة إن وُجدت وذلك من أجل الحصول على ذقن بارزة وفك قوى.

 

عمليات شفط دهون الثدى

يعانى بعض الرجال من دهون متمركزة فى منطقة الثديين التى تصيبهم بعدم الثقة نظراً لكونه منظر غير رجولى، وتُعتبر عملية شفط دهون الثدى (التثدى) هى الحل الأمثل لإعادة الصدر إلى شكله الرجولى الطبيعى، وذلك عن طريق تقنية تُعرف باسم الفيزر، وتقوم فكرة هذه التقنية على استخدام الموجات الفوق صوتية لشفط الدهون.

 

عمليات تجميل الأنف

يتطلب إجراء عمليات تجميل الأنف خبرة واسعة ودقة عالية حيث يحتاج تجميل مظهر الأنف إلى تحليل أجزاء الأنف وتحديد مدى ملائمة أبعادها لباقى أجزاء الوجه، ومن هنا سيستطيع الطبيب تحديد نوع تجميل الأنف من حيث التصغير أو التكبير. وفى أحيان كثيرة، تخضع الأنف وأجزاء أخرى فى الوجه إلى التجميل فى وقت متزامن لتحقيق التناغم بينهم، وتنجح عملية تجميل أنف الرجل فى حالة تحقيق التناسق المطلوب وعدم جعلها كأنف المرأة.

 

عمليات تجديد الجفون

تركز هذه العملية على معالجة المشاكل فى الجفنين العلوى والسفلى مثل ظهور جلد متهدل من الجفن العلوى أو انتفاخ الغدد الدمعية أو الزوائد الدهنية أسفل الجفن السفلى وغيرها من المشاكل التى تضفى ملامح من التعب والإرهاق على ملامح الوجه.

 

والحلول التى تقدمها عملية تجديد الجفون:

  • تحسين شكل الجلد المتهدل لتجميل الجفن العلوى
  • شفط الزوائد الدهنية تحت الجفن السفلى
  • توزيع الأنسجة مرة أخرى حول العين حيث يساعد هذا على استعادة حيوية مظهر العين
  • شد الجلد والعضلات فى المنقطة المحيطة بالعين

أقر أيضا: 10 عادات نسائية يقلدها الرجال فى الخفاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.