موقع ترفيهي عن المرأة

علمى طفلك الإدخار .. الفرق بين الإحتياجات والرغبات

0 129

علمى طفلك الإدخار .. الفرق بين الإحتياجات والرغبات

علمى طفلك الإدخار .. الفرق بين الإحتياجات والرغبات

أن تكون غني هو أمر جيد، ولكن ذلك لا يعنى أن تصبح مسرفا فعليك تعلم الفرق بين إحتياجاتك التى يجب ان تحصل عليها وبين الأشياء التى ترغب بها فقط، فمن المهم ان ترتب إحتياحاتنا وأن نضع ميزانية محددة لمصروفاتك الشخصية ومصروفات المنزل.

وكوالدين عليكما أن ترشدا أولادكم نحو طريقهم إلى الإدخار، وذلك من خلال أن تعرفهم الفرق بين الإحتياجات والرغبات، وأن لا ينضموا للسباقات التى يفرضها علينا المجتمع.

فنحن منذ ولادتنا وحتى مماتنا نتعرض للحكم من المجتمع  والأشخاص من حولنا، فمنذ يوم الولادة يجب أن تختار مستشفى خمس نجوم، وأن نرتدى ملابس تواكب الموضة، وأن تكون كل ملابسك من الماركات العالمية الداخلى والخارجى، ولكى تحاول مواكبة كل تلك الأمور السابقة سيكون عليك التخلى عن بعض إحتياجاتك الأساسية من أجل تحمل نفقات كل تلك الاشياء التافهة.

 

وعندما كنا صغارا كان الطفل يتعلم المشاركة مع الآخرين فمن الممكن أن تجد ثلاثة أطفال يتشاركون زجاجة من العصير أو المياة، ولكن فى الأوقات الحالية يحصل الطفل على زجاجة مياة خاصة به ويرفض أن يشاركها مع الآخرين وحتى والديه ومن الأسوأ أنه ممكن أن يضيع زحاجته غالية الثمن بكل بساطة دون أى مسؤولية.

ولكن عليك أن تعلم أبنائك التفرقة بين إحتياجاتهم وبين ما يرغبون به، وذلك سيعلمهم فى المستقبل الحرص، فبعد أن يعمل كل منهم بالوظيفة التى أختارها، عليه أن يتعلم كيف يحصل على المال من خلال العمل وأن العمل الشاق يجعله يحصل على راتب أعلى، ولكن الأهم من ذلك أن يتعلموا كيف ينفقوا تلك الأموال بشكل جيد حتى يسدوا إحتياجاتهم وأن يدخروا جزء منه لما قد يخبؤه الزمن لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.