موقع ترفيهي عن المرأة

علاج جديد لزيادة هرمون التستوستيرون عند النساء

0 107

علاج جديد لزيادة هرمون التستوستيرون عند النساء

التستوستيرون هو هرمون ذكوري ويكون لدى المرأة بنسبة بسيطة ومحددة، وهى طبيعة كل سيدة، ولكن ظهرت فى الآونة الآخيرة علاجات لزيادة هرمون التستوستيرون لدى النساء، وإن كانت غير منتشرة حتى الآن وأمر غير مألوف لدى الكثيرات.

وهناك علاج ظهر حديثا لعلاج نقص هرمون التستوستيرون ويسمى (انترينزا) وهو عبارة عن لاصقة تتغير مرتين اسبوعيا.

ويتم اجراء هذا العلاج للنساء اللاتي يعانين من العجز الجنسي وذلك بعد إجرائهم لجراحة إزالة المبيضين، ولكن ذلك العلاج لم ينتشر ولذلك لن تجدينه يباع بالصيدلية ولكي تحصلي عليه سيكلفك الكثير.

ويتم إنتاج التستيرون لدى الرجال فى الخصيتين ويتم إنتاجه لدى النساء فى الغدد الكظرية، وبالطبع الرجال لديهم مستوى أعلى من هرمون التستيرون فى الدم ولكن تم إثبات أهميتة الكبيرة لدى النساء ايضا.

إقرأ أيضا: افضل مكملات غذائية للجنس وزيادة هرمون التستوستيرون

 

وقد وجد أنه فى الآونة الآخيرة هناك نسبة لا يستهان بها من النساء يعانين من نقص بمخزون التستيرون لديهم، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول وقلة النشاط وفقدان الرغبة الجنسية وإنخفاض قوة العظام وكثافتها.

وقد يعود ذلك إلى إنخفاض إنتاج التستوستيرون من الغدد الكظرية وفى بعض الحالات يكون بسبب علاج معبن تتناولينه وبخاصة إذا كان يحتوى على الكورتيزون.

علاج جديد لزيادة هرمون التستوستيرون عند النساء
ولذلك فإن علاج نقص هرمون التستيرون يمكن أن يعالج أو يمنع هشاشة العظام وتعمل على بناء العضلات وتقليل الكتلة الدهنية.

ولكن لازال الأمر تحت البحث والدراسة لإثبات العلاقة بينهم وقدرة هرمون التستيرون على حل هذة المشكلات لدى كافة الحالات التى تعانى النقص.

 

الآثار الجانبية

فقد وجد عدد من الآثار الجانبية لدى النساء اللاتى يتناولن علاجات التستوستيرون كظهور شعر بكثرة بالجسم وحب الشباب، لذلك فمن المهم معرفة الآثار الجانبية لهذا العلاج وخاصة الآثار طويلة المدى.

اقرأ أيضا: الزواج وعلاقتة بمستوى هرمون التستوستيرون عند الرجال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.