طرق سهلة لتعليم ابنتك مهارة الخياطة

0 88

طرق سهلة لتعليم ابنتك مهارة الخياطة
غالبا ما يكون لدى أطفالك وقت فراغ وتسعين إلى ملئ هذا الوقت بنشاطات ومهارات مفيدة، ومن هذة المهارات مهارة الخياطة وإن كانت تلائم طبيعة الفتيات أكثر من الصبية ونقدم لك سيدتي عدة طرق بسيطة لتعليم إبنتك تلك المهارة الهامة:

فى البداية عليك اختيار ماكينة خياطة صغيرة وبسيطة غير معقدة بحيث يكون بها غرزة أو غرزتين فقط حتى يكون من السهل أن تتعامل طفلتك معها.

قطعة قماش :

يمكنها فى البداية تعلم خياطة قطعة قماش بأن تقوم بصنع غرز بها وتتطبيقها إلى نصفين وخياطتها حتى تتعلم استخدام الماكينة.

 

حزام ملون :

يمكنك تعلميها عمل حزام بألوان مختلفة من خلال ربط عدد من قطع الأقمشة الصغيرة ببعضها البعض باستخدام ماكينة الخياطة وارتداؤة حتى تشعر بأنها انجزت شيئا جميلا ولكن مع مراعاة أن تكون قطع القماش متماثلة بالحجم وأن تتشابة الخامات لهذة الأقمشة حتى لا تتفكك الغرز.

 

ربطة للرأس :

يمكنك إعتماد نفس طريقة الحزام الملون ولكن بقطع أكبر من القماش ولكن متساوية الحجم، لعمل ربطة للرأس ملونة وجميلة، لترتديها ابنتك وارتداؤها أنت حتى تشجعينها على المتابعة والتطوير.

 

خياطة كروت الأسماء :

يمكنها عمل كروت صغير من القماش وكتابة اسمها وبياناتها على سبيل المثال وخياطة تلك البطاقات بزيها المدرسة أو على مقلمتها إذا كانت من القماش.

 

تثبيت الأشكال :

هناك عدد من الأشكال التى تباع عند بائعى مستلزمات الخياطة والديكور يمكنك شراء عدد من الأشكال كالزهور أو النجوم وغيرها وتثبيتها على القماش لتغيير شكله القديم وظهوره بشكل رائع وأيضا التطوير من أداء وزوق أطفالك واختيارهم للالوان.

 

فساتين للعرائس :

إذا كانت طفلتك قد بلغت مرحلة متطورة من القدرة على التحكم بالماكينة والقدرة على أخذ المقاسات بشكل جيد فهى الآن جاهزة لكي تصنع فساتين لأحل عرائسها الصغار بأى قماش زائد موجود بالمنزل أو بقطعة قديمة لديها من الملابس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.