موقع ترفيهي عن المرأة

طرق استخدام الشاي الأخضر لفقدان الوزن بصورة سريعة

0 388

طرق استخدام الشاي الأخضر لفقدان الوزن بصورة سريعة

مما لا شك فيه أن الشاي الأخضر هو أحد المشروبات الفعالة التى يتناولها الكثيرون من أجل تذويب الدهون وفقدان الوزن، إلا أن البعض يشتكى من عدم فعاليته وعدم تحقيقه النتائج المرجوة. لذلك سنستعرض فى هذا المقال بعض العادات والطرق التى يجب اتباعها للاستفادة من الشاي الأخضر فى محاولات التخسيس.

 

تناول كوب من الشاي الأخضر بعد الساعة 12 ظهراً

تشهد فترة الظهيرة إحساس ملحوظ بالجوع، وللتغلب على ذلك يُنصح بشرب كوب من الشاي الأخضر فى هذا التوقيت للشعور بالامتلاء والشبع.

 

تناول كوب من الشاي الأخضر قبل وجبة العشاء

من المعروف أن وجبة العشاء قد تدمر كل محاولاتك أثناء اليوم لفقدان الوزن حيث يتم تناولها فى وقت متأخر من الليل، وإن سرعة الحرق فى جسم الإنسان تقل بعد الساعة السابعة مساءً، مما يتوجب تناول أطعمة خفيفة قدر المستطاع فى هذا التوقيت. ويُفضل تناول كوب من الشاى الأخضر قبل العشاء بمدة ساعتين للمساعدة على الشعور بالشبع.

 

تناول كوب بارد أو فاتر من الشاي الأخضر

عندما يتم تناول الشاي الأخضر بعد أن أصبح بارداً أو فاتراً، يقوم الجسم تلقائياً بتسخينه لعملية الأيض، ويساعد هذا على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

وازن بين الشاي الأخضر وباقى العناصر الغذائية فى نظامك الغذائي

فالبعض يظن أن الشاي الأخضر هو مشروب سحرى، وأنه قادر على إذابة جميع الدهون والتغلب على السعرات الحرارية وغيرها من الأمور التى تزيد الوزن، ولكن أكد الأطباء على ضرورة تحقيق توازن بين الشاي الأخضر وباقى العناصر الغذائية التى يتناولها الشخص، فلابد أن يكون على دراية بالسعرات الحرارية التى تحتوى عليها الأغذية الأخرى والتوقيتات السليمة لتناولها.

 

تجنب الكافيين

إن الإفراط فى تناول الكافيين يُذهب فوائد الشاى الشاي، لذا عليك التقليل من مشروبات الكافيين مثل القهوة خاصة القهوة سريعة الذوبان التى تحتوى على سعرات حرارية كثيرة، وتأكد أن الشاي الأخضر يحتوى على كميات لا بأس بها من الكافيين ستُغنيك عن المشروبات الأخرى الضارة.

 

اجعل الشاي الأخضر جزء من روتينك اليومي

كن حريصاً على شرب الشاي الأخضر يومياً، واجعله بديلاً عن المشروبات الغازية والعصائر المكتظة بالسعرات الحرارية. ولكن كن حريصاً ألا تشربه بإفراط فيكفى 2-3 أكواب بحد أقصى نظراً لآثاره السلبية فى حالة شربه بكثرة مثل الإسهال والشعور بالغثيان. ويُرجى أيضاً تناول الشاى الأخضر قبل أو بعد الوجبات بساعتين.

سيعجبك أيضا: مشروب الليمون والشاي الأخضر للتنحيف وفقدان الوزن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.