شاي الرويبوس وفوائده، 7 فوائد من شاي rooibos

شاي الرويبوس وفوائده

شاي الرويبوس rooibos من أفضل انواع الشاي العشبية المشهورة في جنوب افريقيا وفي بريطانيا كذلك. يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن. كما انه يحمي الكلي من تكون الحصوات، ومفيد لنزلات البرد. وإليكم اهم فوائده.

1- نبته عشبية خالية من الكافيين

الرويبوس خالي من الكافيين وهو جيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم، الكافيين يعتبر من أهم أساسيات الحياة لدى بعض الأشخاص والتقليل منه يقلل الضغط، كما يجعلك تحصل علي نوم أفضل ويحمي القلب والشرايين.

2- يساعد علي التنفس بسهولة

الرويبوس يفتح الشعب ويزيد من دخول الهواء للرئتين، وبما أنه يهيئ دخول الهواء بسهولة فهو يحسن من صحة القلب والشرايين. كما أن شاي الرويبوس يقلل من الضغط العالي.

3- يعطي بشرتك لمعان رائع

شاي الرويبوس كما يحسن جسمك من الداخل يعطي بشرتك لمعان من الخارج. يخفف من التجاعيد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

شاي الرويبوس وفوائده

4- يحسن من حالة شعرك

الرويبوس يحتوي علي التشينكو، البوتاسيوم، الكالسيوم والباكير. هذه المعادن تقوى من فتلة الشعر ويجعله ينمو بطريقة صحية. كما أن شاي الرويبوس يقضي علي خلايا الجلد الميته.

5- قوى العظام والأسنان

بفضل الإنزيمات الموجودة في الرويبوس فهو يقوي الجسد. ويضمن لك أن تكون من أصحاب عظام وأسنان قوية.

6. يمنع تكون الحصي في الكلي

من خواص شاي الرويبوس التي تميزه عن باقي أنواع الشاي عدم إحتوائه علي حمض الأوكساليت. وهذا الحمض يعتبر هو السبب الرئيسي لتكون حصاوى الكل.

7- يحمي من نزلات البرد

بجانب إحتواء الرويبوس علي العديد من المعادن فهو يحتوي كذلك علي البوليفينات. وهي تعتبر مضاد حيوى ومضاد للبكتيريا. عندما تمرض تناول كوب دافء من شاي الرويبوس لتقوية جهازك المناعي.

 

للمزيد:

شرب الشاي صحة ومتعة

شاي الآذريون علاج فعال وسريع لإلتهاب الحلق

تعرفي على أفضل أنواع الشاي لكي وفقا لفصيلة دمك

اخر المقالات