موقع ترفيهي عن المرأة

دليلك للتسوق فى مدينة إسطنبول

0 153

دليلك للتسوق فى مدينة إسطنبولتتميز مدينة إسطنبول التركية بتنوع أماكن التسوق هناك حيث تتيح للسائحين فرصة القيام بالتسوق فى عدة مراكز وأسواق تجارية مبهرة، وتتميز المراكز التجارية هناك بتقديم العديد من السلع والمنتجات الممتعة والحديثة التى تُنسب إلى عدة ماركات تجارية على المستوى العالمى بالإضافة إلى المنتجات المحلية التركية. وفى هذا المقال، نتناول أربعة من أفضل أماكن التسوق فى إسطنبول.

 

مجمع استينيا بارك

دليلك للتسوق فى مدينة إسطنبول

يُعد هذا المجمع الذى يتكون من أربعة طوابق من أكبر مراكز التسوق على مستوى مدينة إسطنبول حيث تبلغ مساحته 270 ألف متر مربع، وقد تم اقتتاحه فى بنر فى عام 2007.

ومن اللافت للنظر فى هذا المجمع وجود سقف زجاجى متحرك حيث يُفتح ويُغلق بناءً على الظروف المناخية.

 

مترو سيتي

دليلك للتسوق فى مدينة إسطنبول

يقع مترو سيتى بجوار مترو الأنفاق وبالقرب من قنصلية المملكة السعودية فى منطقة ليفينت، ويُذكر أنه أُفتتح فى عام 2003.

ويتألف تكوين مترو سيتى من 140 مركز تجارى بالإضافة إلى أبراج سكنية وثلاثة أبراج مخصصة للمكاتب، وإن تصميمه على شكل مترو الأنفاق يُلفت أنظار الكثير من السائحين، وما يزيدهم استمتاعاً وجود العديد من المطاعم والكافيهات.

 

مجمع مرمره فورم

دليلك للتسوق فى مدينة إسطنبول

يتميز هذا المكان بتقديم عنصرى التسويق والترفيه، ومن أبرز الوسائل الترفيهية هناك متحف الثلج وصالة التزحلق على الثلج.

 

مول العرب

دليلك للتسوق فى مدينة إسطنبول

اسمه الأصلى “جواهر مول”، ويُطلق عليه اسم “مول العرب” نظراً للعدد الكبير من السائحين العرب الذين يتوافدون إليه سنوياً. ويُذكر أنه قد تم اقتتاحه فى عام 2005 فى منطقة شيشلى.

أما عن بنيانه، فهو يتكون من ستة طوابق التى تضم ما يزيد عن 280 متجر وعدد كبير من مطاعم الوجبات السريعة. وينبهر السائحون بالساعة الضخمة المعلقة فى منتصف سقف المول التى تميز بنائه المعمارى عن بقية الأسواق التجارية.

 

سيعجبك أيضا:

متحف الثلج المذهل في اسطنبول

برج البنات في تركيا …

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.