دراسة: فوبيا فقدان الهاتف المحمول فى إزدياد ملحوظ

0 1

دراسة: فوبيا فقدان الهاتف المحمول فى إزدياد ملحوظ

 

النوموفوبيا هو مصطلح علمى مختصر من الكلمات الإنجليزية (no-mobile-phone-phobia) و ذلك المصطلح يعنى الشعور بالخوف من فقدان الهاتف المحمول, التواجد خارج نطاق تغطية الشبكة أو عدم التمكن من شحن بطارية الهاتف الفارغة.

و قد أوضحت دراسة جديدة أن ثلاثة أرباع البريطانيين لا يمكنهم تحمل مفارقة هواتفهم الذكية و قد يصابوا بالذعر و القلق عند صعوبة الوصول إلى هواتفهم المحمولة.

و وفقا للدراسة السابقة يستخدم البريطانيون هواتفهم الذكية لمدة حوالى 3 ساعات يوميا و يسوء الوضع فى حالة المراهقين حيث يستخدم المراهق البريطانى هاتفه الذكى لمدة قد تصل إلى 6 ساعات و 17 دقيقة يوميا.

يعد موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك هو أحد مدمرى الوقت و الذى يفضل كثير من الشباب استخدامه على هواتفهم الذكية نظرا لتوافر خدمات كثيرة عليه مثل المراسلة, المكالمات, الاستماع إلى الأغانى أو مشاهدة مقاطع الفيديو وقد تصل مدة إستخدامه لحوالى ساعة و عشر دقائق.

و قد أوضحت الدراسات الحديثة أن إستخدام الهواتف الذكية و شبكات الانترنت قد وصل إلى حد الإدمان حيث أشارت إلى نسبة واحد من كل عشرة أفراد يحرصون على متابعة مواقع التواصل الاجتماعى بالرغم من وجودهم بصالات السينما و 12 بالمئة يحرصون على فعل نفس الشيئ بالرغم من تواجدهم فى مقابلة غرامية.

و قد أعرب 44 بالمئة من مستخدمى الهواتف الذكية عن عدم رغبتهم فى مفارقة هواتفهم لتأكدهم من سوء حياتهم بدونها.

 

و أخيرا صنفت الدراسة أسباب فوبيا فقدان الهاتف المحمول إلى :

52 بالمئة يعانون من عدم التواصل مع الأهل و الأقارب عند فقدان هواتفهم.

43 بالمئة يفقدون التواصل مع العالم الخارجى و يفقدون إمكانية تلقى أى مكالمات.

و بقية النسب فرعية تتلخص فى عدم معرفة أخبار العالم الخارجى و عدم إمكانية تحميل صور أو مقاطع فيديو.

 

للمزيد:

بريطانية تقتل صديقها بسبب غيرتها من الفيسبوك

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.