دراسة علمية حديثة تكشف ما يحلم به الكلاب أثناء النوم

ما يحلم به الكلاب أثناء النوم

 

إذا كنت واحدا من مربى الكلاب ستلاحظ دائما أن كلبك يحرك مخالبه بشكل مسعور أثناء النوم و فى هذه الحالة قد تظن أنه يحلم بمطاردة قط أو بتناول طعامه المفضل.

 

و قد فسر علماء فى جامعة هارفارد الأمريكية أن تلك الحركات الثائرة و الغريبة يعود سببها إلى سبب مؤثر للغاية فعادة ما يحلم الكلاب بأصدقائهم الذين تربطهم علاقة وطيدة للغاية.

 

و قامت الدراسات الحديثة بعمل مقارنة بين ما هو سائد فى أحلام البشر و أحلام الكلاب، فأحلام البشر فى الغالب، تسرد القلق و المخاوف التى يتعرضون إليها فى حياتهم اليومية و لكن هذه الأحلام تكون غامضة و غير منطقية و تحتاج إلى مختصين يفسروها بشكل محترف.

 

و نفس الشيئ تمر به الكلاب و لكن بصورة مختلفة تمثل عالمهم و مشاعرهم فالكلاب متعلقة تعلق شديد بأصدقائهم البشر و حريصة كل الحرص على عدم مضايقتهم كما أنها تخاف من تعكير صفو مزاجهم لذا يحلم الكلب فى أحيان كثيرة أنه يزعج صديقه و يغضبه و ذلك يترجم قلق الكلب المستمر من تسببه فى أى حزن لصديقه الإنسان.

 

و بعد هذه الدراسة توالت تعليقات الأشخاص الذين يملكون كلاب على مواقع التواصل الاجتماعى فقد تأثروا كثيرا بعد قراءة التفسيرات العلمية الحديثة و التى أوضحت مدى تعلق كلابهم بهم و حرصوا على التقاط صور لكلابهم و هم نائمين معلقين عليها تعليقات عاطفية محركة للمشاعر .

 

ما يحلم به الكلاب أثناء النوم

 

للمزيد:

شاهد أجمل صور كلاب عملاق رائعة

صور كلاب 2013 جميلة ووديعه

اخر المقالات