خطورة شحن الهاتف الجوال أثناء الليل

0 106

خطورة شحن الهاتف الجوال أثناء الليل

 

يواجه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة نفاد شحن البطارية أثناء فترة وجودهم خارج المنزل نظراً لكثرة تطبيقاتها التى تستنفز الشحن سريعاً, مما يجبرهم على شحنها أثناء الليل لضمان وجود شحن كافي لاستخدام اليوم التالى دون حدوث توقف مفاجئ أثناء اليوم.

وفى الآونة الأخيرة, سلطت دراسة جديدة نُشِرَت فى جريدة “صن” البريطانية الضوء على أحد أضرار شحن بطارية الهاتف ليلاً حيث أوضحت أن شحن الهاتف أثناء الليل يدع مساحة لتوصيل الهاتف بالتيار الكهربائى لمدة طويلة, ففي أغلب الأحيان, تنتهى عملية شحن الهاتف قبل استيقاظ الشخص بفترة طويلة.

وإن توصيل الهاتف بالطاقة الكهربائية لمدة أكثر من اللازم يؤثر تدريجياً بالسلب على خلايا البطارية مما يفقدها القدرة على الاحتفاظ بالشحن لفترة طويلة.

 

ونتيجة لذلك, تهلك البطارية على المدى الطويل وتجعل مستخدمها فى معاناة دائمة من نفاد الشحن أثناء يومه, وربما يحدث هذا فى لحظات مهمة وحرجة, مما يزيد شعوره بالاستياء ويدفعه إلى استبدال البطارية أو استبدال الهاتف.

وتم تقدير المدة التى سيحتاجها هؤلاء الذين يحرصون على شحن هواتفهم ليلاً بحوالى 4 أشهر فى العام.

 

لذلك ينصح الخبراء بضرورة شحن بطارية الهاتف بأكملها قبل النوم, وفصل الهاتف عن التيار الكهربائى بمجرد انتهاء عملية الشحن.

وفى الوقت ذاته, يحاول صانعي الهواتف الذكية ابتكار حلول لمعالجة أضرار هذه العادة فقد يضطر البعض إلى شحن هواتفهم فقط أثناء فترة النوم.

 

إقرأ أيضا:

احذري.. شحن الموبايل داخل غرفة النوم يعرضك للسمنة

١٠ طرق لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.