خطوات سهلة لطعام صحي ومفيد للقلب

0 96

خطوات سهلة لطعام صحي ومفيد للقلب

خطوات سهلة لطعام صحي ومفيد للقلب

من منا لا يحب الطعام، فهو متعة فى حد ذاته، ولكن إذا كنت تعاني من أى مشاكل جسمانية وخاصة إذا كانت مشكلات بسبب الطعام كإرتفاع نسبة الكوليسترول أو السكر أو الضغط العالي أو السمنة فأنت فى حاجة إلى تناول الطعام الصحي حتى لا تؤثرين على صحتك سلبا.

وليس من الضروري إتباع نظام صحي روتيني يشعرك بالملل ولكن يمكنك فقط إتباع عدد من النصائح لتنقصي من وزنك وتتحكمي فى صحتك.

 

إطبخى بدهون صحية :

عليك استبدال الزبدة والسمن بالزيت النباتي، والإبتعاد عن الأطعمة المقلية حتى لا تستهلكين الكثير من الزيت وعليك الإعتماد على القلاية التى تعمل بالضغط ويمكنك الحصول على الطعام المقلي بأقل قدر من الدهون.

 

سيعجبك أيضا:  أفضل 6 زيوت صحية للقلي العميق والخفيف

 

السمك :

إذا رغبت فى تناول اللحم فعليك التوجة إلى السمك كسمك السالمون والتونة الطازجة، والسردين، فهى تحافظ على صحة القلب، وهى غنية أيضا بزيت الاوميجا ٣، ويمكنك تناوله باى طريقة ترغبين بها عدا القلي مرتين اسبوعيا لتحصلى على صحة جيدة.

 

سيعجبك أيضا: 10 أغذية تقي من الإصابة بالأزمات القلبية

 

إستخدمى البهارات الحريفة :

الطعام لا يحتاج إلى الملح ونسب الصوديوم العالية، كونى مبدعة وإستخدمى الإختيارات العديدة الأخرى كالخضرة المختلفة والثوم والبهارات المختلفة، وبذلك سوف تقللين من الصوديوم والدهون التى تتسلل إلى جسدك.

 

إستخدمي الألياف :

يمكنك زيادة الإلياف فى نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من الفواكهة، والخضروات، ومنتحات القمح الكامل.

ولأفضل نتيجة عليك الإعتماد على الطعام المسلوق والمشوي بدلا من المقلي، وتناول الكثير من الماء والعصائر الطازجة، والإبتعاد عن الأطعمة المصنعة والإعتماد على الأطعمة العضوية الطبيعية وستلاحظين نتيجة مذهلة.

 

سيعجبك أيضا: ملف كامل عن الألياف الغذائية وفوائدها على صحتنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.