خطوات بسيطة أثناء الجمل تسهل عليك فقدان الوزن بعد الولادة

خطوات بسيطة أثناء الجمل تسهل عليك فقدان الوزن بعد الولادة
فقدان الوزن بعد الولادة

ما أسهل إشباع الرغبات الملحة لتناول أطعمة كثيرة أثناء فترة الحمل و لكن الندم لاحقا سيغمركي عزيزتى الحامل لذا كوني على ثقة أن إستعادة وزنك ما قبل الحمل يأتى نتيجة لبعض الخطوات الإحترازية. و هى كالآتى:

 

صد الرغبات المدمرة لوزنك

إذا كنت من عشاق تناول الشيبسى و الشيكولاتة سوف يصعب التوقف عن تلك العادة السيئة بعد الولادة. وجهى رغباتك إلى تناول الأغذية الصحية.

 

تنازلى عن ذلك المفهوم الساذج أن الحمل يعنى تناول طعام لفردين

تحكمي فى كميات الطعام التى تتناوليها و ذلك لا يعنى على الإطلاق الحرمان التام فإذا كنتي من محبي الشيكولاتة اكتفي بقطعة واحدة فقط.

 

توقفي عن تناول الوجبات السريعة

تلك الوجبات السريعة ستحول بينك و بين رغبتك الملحة لإنقاص وزنك بعد الولادة . تناولي المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين, الحبوب الكاملة, الخضروات الورقية, الفواكه و الخضروات الملونة و بعض المأكولات الدهنية الصحية.

 

ضعي خطة محكمة لإنقاص وزنك يمكن تنفيذها فى إطار واقعى

ضعي الخطة مسبقا قبل أن تضعي مولودك. فمن المؤكد لن يتم نقصان وزن مفاجئ بعد الولادة و لكن يمكن وضع هدف منطقي يمكن تحقيقه خلال فترة زمنية واقعية فمثلا من الممكن أن تنقصي وزنك تدريجيا من خلال فقدان كيلو واحد كل أسبوع

 

أوجدي لنفسك دافع و حافظي عليه

بمجرد حدوث الولادة تنكسر العزيمة و الرغبة فى نقصان الوزن نظرا للعناية بالطفل و الحاجة المتواصلة لتناول النشويات و المأكولات الدهنية. لذا عليك دائما و ابدا تذكير نفسك بهدفك بكتابة جمل تحفيزية على ورق و قومي بإلصاقها حولك فى كل ركن من أركان منزلك.

 

أوجدى شريكا لكى فى خطتك الغذائية

احرصي على وجود فرد مشجع لك و يتشارك معك فى هدفك لإنقاص وزنه هو أيضا. صدقا ستتلاشي صعوبة الحمية الغذائية تدريجيا مع وجود شريك.

 

سيعجبك أيضا:

9 نصائح ذهبية تساعد على انقاص الوزن

فقدان الوزن بعد الحمل بطرق سريعة ومختلفة

اترك تعليق
اخر المقالات