جرب حليب الأرز إذا كنت تعاني من حساسية بروتين الحليب

حليب الأرز لا يسبب أي حساسية محتملة بالمقارنة مع حليب الجوز

0 115

جرب حليب الأرز إذا كنت تعاني من حساسية بروتين الحليب

 

هناك أنواع كثيرة من الحليب متاحة في الأسواق مثل حليب البقر وحليب اللوز وحليب الصويا، ولكن بغض النظر عن النكهات والطعم، يعاني بعض الناس من حساسية بروتين الحليب، لذا يعد حليب الأرز هو الإختيار المثالي بالنسبة لهم.

 

طريقة صنع حليب الأرز

يصنع حليب الأرز من الأرز المسلوق ونشا الأرز البني. وغالبا ما يضيف المصنعون عوامل أخرى لسماكة الحليب جنبا إلى جنب مع المحليات مثل الفانيليا لجعل حليب الأرز ذا طعم حلو.

 

إقرأ أيضا: ما هو الحليب النباتي وفوائده وأنواعه

 

فوائد شرب حليب الأرز

يعتبر حليب الأرز أكثر أمانا لأنه سهل الهضم ولا يسبب أي ردود فعل تحسسية محتملة بالمقارنة مع الحليب كامل الدسم وحليب الجوز.

يحتوي حليب الأرز على كربوهيدرات أكثر من حليب البقر، يمكنك شرب كوب من حليب الأرز قبل التمرين ليوفر لك الكربوهيدرات اللازمة لأداء التمرين.

 

عيوب شرب حليب الأرز

عيبه الوحيد هو غناه بالسكر، فكوب واحد من حليب الأرز يحتوي على 10G من السكر، لذلك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فلا ننصحك به، ولكن يمكن جعله بديل صحي للكريم المستخدمة في الحلويات، والفطائر.

 

قيمة المغذيات في حليب الأرز

حليب الأرز يحتوي على  130 سعرة حرارية بالمقارنة مع 97 سعرة حرارية لكل كوب حليب منزوع الدسم، كما يحتوي على 2.5G دهون، و 23G كربوهيدرات، و 4 G بروتين. كما أن معظم حليب الأرز التجاري مليء بالكالسيوم.

 

سيعجبك أيضا: فوائد لبن وحليب الصويا المذهلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.